بدء العمل بوحدة فحص كورونا بالمركز الوطني بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> دشن المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بمدينة المكلا، اليوم السبت، العمل بوحدة البيولوجيا الجزيئية PCR الخاصة لإجراء فحوصات كورونا (كوفيد 19) للمرضى المستهدفين والمسافرين وطالبي خدمة الفحص، حيث يستقبل المركز الحالات التي تتطلب عمل الفحوصات بشكل يومي على مدى 24 ساعة، وذلك من أجل تقديم الخدمات الطبية والتشخيصية للمرضى.

وأشار د. وليد عبدالله البطاطي المدير العام للمركز إلى أن مرحلة الإعداد والتجهيز لافتتاح الوحدة استمرت قرابة 6 أشهر وذلك من أجل أن يتم استقبال العينات لحالات كورونا مشيرًا إلى أن تدشين بدء العمل بوحدة البيولوجيا الجزيئية PCR جاء بموجب توجيهات السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت ووزير الصحة د. قاسم بحيبح الذي اطلع على التجهيزات الأخيرة وأعطا توجيهاته للبدء بتدشين عمل الوحدة خلال زيارته الأخيرة لحضرموت، وذلك من أجل تقديم الخدمة للمجتمع.

وأكد د. وليد البطاطي أن هذه الوحدة ستقدم خدمة فحوصات كورونا للمستهدفين والمسافرين وطالبي الخدمة بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الأخرى المتعلقة بتقنية PCR، وكذلك إجراء البحوث العلمية من قبل طلبة الماجستير والدكتوراه بالجامعات اليمنية، وقال إن الوحدة ستعمل على مدار 24 ساعة حسب الرسوم المقررة من قبل وزارة الصحة العامة والسكان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى