وزير خارجية الكويت: من الضروري وضع حد لتصرفات الحوثي الغير مسؤولة

> «الأيام» سبأ نت

> ​التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، مساء أمس الثلاثاء، وزير الخارجية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ د. أحمد ناصر المحمد الصباح، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي اللقاء، استعرض بن مبارك مستجدات الاوضاع في اليمن والجهود الاقليمية والدولية الهادفة لتحقيق السلام واستعادة الامن والاستقرار، في ظل تعنت المليشيات الحوثية ورفضها لجميع المبادرات وتحديها للمجتمع الدولي واستمرارها في الهجمات الارهابية على المدنيين في مأرب والحديدة  وبذات منطقة حيس واستهداف اراضي المملكة العربية السعودية بالطائرات المسيرة المفخخة .. مشيراً إلى أن ذلك يؤكد على عدم رغبة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران الجنوح إلى السلام وإنهاء الحرب.

ومن جانبه اعرب وزير الخارجية الكويتي د. أحمد الصباح عن ادانته واستنكاره للهجمات الصاروخية التي تطلقها مليشيات الحوثية على المدنيين في مأرب وحيس واستهداف اراضي المملكة العربية السعودية .. معتبراً استمرار هذه الهجمات العدوانية واستهداف المدنيين الأبرياء تقويضا لاستقرار المنطقة وتجاهل المساعي الاقليمية والدولية الرامية الى الوصول الى حل السياسي المنشود ويؤكد الطبيعة العدوانية الذي تسلكها المليشيات الحوثية والحاجة لوضع حد لتصرفاتها الغير مسؤولة.

كما جدد موقف بلاده الثابت تجاه الشرعية الدستورية ودعم وحدة اليمن وأمن وسلامة أراضيه ودعمها للجهود الاقليمية والدولية المبذولة لإحلال السلام الدائم والشامل في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى