رئيس انتقالي حضرموت: مليشيا الإخوان هددتنا بالقاعدة والجامع يدعو للتحقيق

> المكلا «الأيام» استماع /خاص:

> قال رئيس انتقالي حضرموت محمد جعفر بن الشيخ أبو بكر الذي أطلق سراحه، مساء الجمعة، إن من وصفهم بـ"مليشيا الإخوان، التي اختطفته وآخرين في شبوة الخميس الماضي "كانت تخطط لتسليمه لتنظيم القاعدة".
وقال ابن الشيخ في اتصال مع قناة الغد المشرق، أمس السبت، معلقًا على حادثة الاختطاف قائلا "إن مليشيا الإخوان في شبوة قالوا سيبيعونا لتنظيم القاعدة بخمسة ملايين سعودي، ولكن عندما أخبرناهم أن القيادة تعلم بأنهم من قام باختطافنا، رجعوها ضحكة".

وأوضح القيادي الانتقالي الحضرمي أنهم "تعرضوا للتعذيب بالكهرباء والشتم والضرب من قبل مليشيا الإصلاح التي شتمت الجنوب والانتقالي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل مكرر".
في السياق أدان مؤتمر حضرموت الجامع اختطاف قيادات المجلس الانتقالي في حضرموت بينهم رئيس القيادة المحلية د. محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر في إحدى النقاط الأمنية بمحافظة شبوة أثناء عودتهم من العاصمة عدن.

وعبر مؤتمر حضرموت الجامع في بيان أمس عن رفضه لما تعرض له هذه القيادات من احتجاز غير قانوني، وتوجيه التهديد والشتائم لها من قبل أفراد تلك النقطة الأمنية، ودعا وزارة الداخلية والسلطات الأمنية في شبوة على وجه الخصوص إلى التحقيق في الحادث، ومحاسبة من قام به، ومنع تكراره، والتعامل الحاسم مع أي انتهاكات أو مخاطر تهدد تنقل المواطنين، أو تضر بالاستقرار وإقلاق السكينة الاجتماعية.

كما عبر مؤتمر حضرموت الجامع عن شكره لكل المساعي التي بذلت لإنهاء احتجاز تلك القيادات وضمان سلامة عودتها إلى حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى