شبكة تحويلات جديدة للتحايل على العقوبات الأمريكية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> كشفت مصادر مصرفية في العاصمة صنعاء، عن إنشاء قيادات حوثية عليا شبكات تحويلات مالية جديدة للتحايل على القرارات الأمريكية الأخيرة بوضع شركات مصرفية على القائمة السوداء بفعل التعاون مع الحوثيين.
وأوضحت المصادر أنه تم إشهار شركة النجوم للتحويلات المالية، ويمتلكها فعلياً القيادي مهدي المشاط الذي يشغل رئيس مجلس الحكم الحوثي، ويمتلك استثمارات أخرى عديدة تنشط أهمها في مجال العقارات، وفقًا لما ذكرته وكالة خبر.

وبحسب المصادر، فإنه تم توسيع عمل وفروع شركة الطيف للصرافة والتحويلات المالية للقيادي الحوثي نجيب المهذري، والمقرب من الإعلامي الحوثي عابد المهذري من قيادات صعدة، مؤكدةً أن الشركة الأخيرة ستتخصص بشكل رئيسي في استقبال التمويلات وتوزيعها حسب الكشوف المعدة سلفاً لقيادات الحوثي والمتعاونين معها.
وتقوم هذه الشركات بجميع المعاملات والخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك من إيداع وفتح حسابات وحوالات خارجية متجاوزةً القيود المفروضة على الحوثي، وأنها بمثابة فروع لشركات تنشط في الخارج.

يأتي هذا في وقت صعدت فيه الجماعة الحوثية من القيود المفروضة على القطاع المصرفي في مناطق سيطرتها، حيث تتجه لإلغاء الفوائد على البنوك لتشجيع شركات الصرافة لأن تحل محل البنوك.
وكانت الخزانة الأمريكية قد أقرت وضع شركة سويد للصرافة في القائمة السوداء بعد ثبوت ضلوع استخدامها كوسيط مالي بين الإيرانيين وجماعة الحوثي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى