​مدرب منتخبنا: سنصالح جماهيرنا بالفوز على موريتانيا

> الدوحة «الأيام» متابعات:

>
  • مدرب موريتانيا: لدينا مقومات النجاح أمام اليمن
أعرب أحمد علي قاسم، مدرب منتخبنا الأول لكرة القدم، عن سعادته بوجوده في الدوحة، والمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.
وقال قاسم، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة منتخبنا أمام المنتخب الموريتاني التي ستقام مساء اليوم الثلاثاء، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد: "سعداء بالمشاركة في التصفيات، فالبطولة بمنزلة كأس عالم مصغر للوطن العربي".

وأضاف: "يجب أن نوجه الشكر لدولة قطر على الاستضافة وتسهيل كافة الأمور لإقامة مباريات جيدة".
وزاد: "المباراة صعبة لنا، خاصة بعد الأداء المخيب للآمال في التصفيات المزدوجة، فاليوم نحن مطالبون بتحسين الصورة والتأهل إلى دور المجموعات من كأس العرب".

وتابع: "أمامنا عمل كبير في المباراة من أجل تحقيق المطلوب، لاسيما أن المنتخب الموريتاني من المنتخبات القوية، ولديه لاعبون محترفون في الدوريات الأوروبية، وأداؤه متطور في الفترة الأخيرة، وبكل تأكيد المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق".
وحول فرصة الفريق بالفوز في المباراة، علق: "أرى أن الفرصة متساوية، ولدينا الحافز وهو تعويض الجمهور في المباراة، فهي في بطولة مختلفة، ونتمنى أن نكون عند حسن ظن الجمهور اليمني المتعطش للانتصارات".

وأردف: "الظروف أثرت علينا، فالمنتخب لم يخض مباريات ودية ولا بطولة دوري منذ عام ونصف، إلا أننا خضنا 3 مباريات قوية في التصفيات أمام السعودية وأوزباكستان وفلسطين، ستساهم في تحقيق الانسجام بين الفريق قبل مباراة موريتانيا".
من جانب آخر أكد الفرنسي كورينتان مارتينز مدرب المنتخب الموريتاني أن فريقه يملك كل المقومات التي تؤهله لتحقيق الفوز على المنتخب اليمني.

وأضاف: "المباراة صعبة بطبيعة الحال، لأنها كرة القدم، والحظوظ تبقى فيها متساوية، لقد تابعنا المنتخب اليمني ورصدناه بشكل جيد من خلال مبارياته الأخيرة، وأرى أن فريقي قادر على التأهل لكن شريطة أن يقدم المستوى المنتظر".
وزاد: "تركيزنا منصب على التأهل إلى النهائيات كي نثري التجربة في البطولة العربية، هي فرصة واحدة، ولن يكون هناك تعويض، وبالتالي، علينا أن نكون حاضرين من النواحي الذهنية والفنية والتكتيكية كي نحقق هدفنا بالعبور".

وعن اللعب في ملعب يتوفر على تقنية التبريد قال: "هذا أمر مذهل حقيقة، فعندما تستطيع أن تتحكم في درجة الحرارة التي تصل إلى أربعين درجة في الخارج لتجعلها تقارب 22 في الملعب والمدرجات، فهذا أمر رائع، ستكون تجربتي الأولى في اللعب بملاعب تتوفر على تلك التقنية الفريدة وسعيد بذلك طبعا".
وعما حققه المنتخب الموريتاني من تطور مؤخرا، علق: "قطعنا أشواطا كثيرة، ووصلنا إلى كأس أفريقيا المقبلة، ونريد أن نواصل النجاحات وأن نتأهل إلى نهائيات كأس العرب؛ كي نواصل الاحتكاك والتطور من خلال التجارب المختلفة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى