لجنة تبحث مداهمة منزل قيادي باللواء الثالث عمالقة

> الحوطة «الأيام» خاص

> علمت "الأيام" من مصادر محلية أن محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي جمع، أمس الأربعاء، في منزله عددا من مشايخ الصبيحة، بحضور مدير الأمن وقائد الحزام الأمني لمناقشة تداعيات عملية المداهمة والاعتقال لمندوب الجرحى في اللواء الثالث عمالقة أيمن صالح هبوب الصبيحي، من منزله بمدينة دار سعد واقتياده إلى معسكر اللواء الخامس بلحج أمس الأول الثلاثاء.

وأوضحت المصادر أن التركي والمجتمعون أقروا تشكيل لجنة مكونه من قاضٍ ووكيل نيابة وممثل عن الأمن السياسي والقومي والشؤون القانونية، تعمل على متابعة مدى قانونية عملية المداهمة التي نفذتها قوة أمنية على منزل أيمن الهبوب، من خلال الاطلاع على المحضر وبعض الوثائق، التي على ضوئها سوف تصدر قرارتها، وتسلمه إلى المحافظ لاتخاذ الإجراءات وفقا للقرار.

وكشف المصدر أن محافظ لحج وجه بتوقيف قائد الحملة حتى انتهاء اللجنة من عملها.

وكانت مصادر قريبة من قبائل الصبيحة قد أبلغت "الأيام" أن قيادات عسكرية وقبلية ومشايخ وشخصيات اجتماعية من أبناء الصبيحة يتدارسون عددا من الإجراءات والخيارات لاتخاذها، عقب قيام قوة أمنية باقتحام منزل أيمن صالح هبوب الصبيحي. هذه الواقعة عدتها شخصيات قبلية اعتداءات وانتهاكا متعمدا لبنود التحكيم القبلي المتعارف عليه، الذي ترتب عن واقعة مشابهة لاقتحام منزل نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الشيخ عبد ربه المحولي في العام الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى