​تعزيز دور المجتمع المحلي بشبوة لمحاربة العشوائيات

> عتق «الأيام» خاص

>
بدأت، اليوم الأربعاء، في مدينة عتق بشبوة، فعاليات ورشة العمل الربعية الأولى للمجتمع المحلي، وصناع القرار على مستوى المديريات والمحافظة.

وتناقش الورشة التي تنظمها مؤسسة خطوات للتنمية المدنية بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن لمدة يومين، وبمشاركة 20 مشاركاً من مديريات عتق والصعيد وميفعة، ثلاثة محاور أساسية، مرتبط الأول والثاني منها بظاهرتي إطلاق النار في المناسبات وتجنيد الأطفال، فيما يتناول المحور الثالث قضايا البناء العشوائي في المدن الحضرية بالمحافظة.

ونوه القائم وكيل المحافظة د. عبد القوي لمروق بأهمية المحاور النقاشية للورشة، مؤكداً على دورها في الحد من الظواهر السلبية المؤثرة على الأمن والسلم الاجتماعي،مشدداً على أهمية الاستفادة من مخرجات الورشة، موجهاً القيادات المحلية والأمنية في المديريات المستهدفة بضرورة الاستفادة منها والاسترشاد بها في التوعية بمخاطر إطلاق النار في المناسبات ومنعها، مندداً بظاهرة تجنيد الأطفال وإحراق الطفولة ودفنها من قبل المليشيات الانقلابية في اليمن.

وحيا لمروق جهود هذه المؤسسة المدنية الرائدة وتصديها بالبحث العلمي لكثير من القضايا التي تخدم حياة الأفراد والمجتمع المحلي بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى