أطباء يمنيون يتعرفون على دليل إجراءات التعامل مع حالات العنف

> عدن «الأيام» خاص:

> شاركت ثلاثون طبيبة وقابلة من ثلاث عشرة محافظة، اليوم الأحد، في فعاليات دورة تدريب المدربين على دليل إجراءات مقدمي الخدمات الصحية للتعامل مع حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي.

الدورة التي ينظمها قطاع السكان بوزارة الصحة، بالتعاون مع منظمة ديم للتنمية، وتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان، ستزود المشاركات على مدى خمسة أيام بمهارات التدريب والتوقعات، ومدونة قواعد السلوك، وكيفية صياغة أهداف التعلم، ومفاهيم النوع الاجتماعي، وكيفية إحالة الناجين من العنف بأمان وفعالية، والآثار الضارة للاعتداء، ومبادئ الإسعافات الأولية النفسية بالتحضير والنظر والاستماع وجمع الأدلة الطبية الشرعية المتعلقة بالواقعة، كما سيتعرفون على الدليل الوطني للإدارة السريرية، واتباع أسس العناية الطبية للناجين من العنف.

في افتتاح الدورة، أكدت د. إشراق السباعي، الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان، أهمية الدورة في تزويد المشاركات بالمهارات المؤهلة لهن للتعامل مع قضايا العنف المتعدد وتشكيل نواة للعمل لمساعدة المعنفات، والقدرة على تحديد المشكلات، وتقديم خدمات بجودة عالية وخصوصية شاملة.
مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بعدن جان بول، ود. أفراح ثابت منسقة الصحة الإنجابية بالصندوق، شددا على ضرورة الاستفادة من مفردات الدورة التي ستعمل على تأهيل مدربين قادرين على تدريب آخرين في محافظاتهم، داعيين للاستفادة مما سيقدمه خبراء التدريب المشاركين في الدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى