حيابك ممثلًا لساحل حضرموت في بطولة الفقيد خالد صالح الشطرنجية بعدن

> المكلا «الأيام» خاص:

> فاز اللاعب الشطرنجي حسين صالح حيابك، ببطاقة تمثيل ساحل حضرموت لفئة الكبار، في بطولة الفقيد خالد صالح الشطرنجية للمحافظات المحررة، إثر فوزه في تصفيات نخبة حضرموت.
فقد اختار فرع اتحاد الشطرنج بالساحل أربعة شطرنجيين، من الذين تربعوا على بطولات الساحل طيلة السنوات الماضية، للتنافس على بطاقة التأهل الوحيدة.. وهم: حسين صالح حيابك، ومراد فؤاد بامير، وصبري عبدالله بامعلم، وعبدالله بن محفوظ، الذي اعتذر عن المشاركة.

فخاض الثلاثة منافسة قوية فيما بينهم، أسفرت جولاتها الأصلية عن التعادل، فلجأ الاتحاد إلى الجولات الخاطفة من عشر دقائق لكسر التعادل، والتي أسفرت أيضًا عن تعادل حيابك وبامير، فخضعا لجولة إضافية خاطفة من خمس دقائق، استطاع حيابك أن يحسمها لصالحه، ويتأهل لتمثيل ساحل حضرموت في بطولة المحافظات المحررة التي ستنطلق في 6 يوليو القادم بالعاصمة عدن.

أشرف على المنافسات وأدارها، الحكمان: الدولي عوض أحمد بن جميل رئيس فرع الاتحاد، والوطني صالح محمد الباشا المسؤول الفني للعبة.
جدير بالذكر أن منتخب ساحل حضرموت المشارك في بطولة عدن يتكون من أربعة لاعبين يمثلون مختلف الفئات العمرية.

فقد حسمت الفئات العمرية الأخرى أمرها في وقت سابق، إثر بطولة الناشئين التي نظمها فرع اتحاد اللعبة.
فتأهل منها عن فئة ما تحت العشرين عاما، محمد عوض بن جميل، وفاز ببطاقة التمثيل لفئة ستة عشر عامًا، أحمد طاهر أحمد، فيما حصل على بطاقة التأهل لفئة 12 عامًا، الناشئ عبدالرحمن بن جميل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى