صنعاء تمنع نقل العملة وعدن تغلق شبكات التحويل

> عدن/ صنعاء "الأيام" خاص:

> حذر البنك المركز اليمني، الذي يسيطر عليه الحوثيون في صنعاء، القادمين من مناطق سيطرة الشرعية من نقل العملة الجديدة فئة ألف ريال التي طبعتها حكومة الشرعية مؤخرا.

وأكد مركزي صنعاء في تعميم صادر عنه أمس، "أن الحد الأعلى المسموح بنقله من العملة اليمنية القانونية مبلغ 100 ألف ريال فقط لكل شخص، ويُسمح بنقل أي مبلغ من العملات الأجنبية".

وقال التعميم: "إلحاقًا بالبيان الصادر عن البنك المركزي اليمني – المركز الرئيس صنعاء – بتاريخ 22 يونيو 2021م بشأن منع التعامل أو حيازة أو نقل العملة المزيفة فئة "1000" ريال التي يبدأ رقمها التسلسلي بغير حرف ( أ ) المدون عليها عام 1438هـ – 2017م".

وأضاف: "استنادًا إلى أحكام القوانين النافذة، ولما تقتضيه المصلحة الوطنية من منع تسرب العملة المزيفة، فإن البنك المركزي يهيب بجميع القادمين من المناطق المحتلة إلى مناطق حكومة الإنقاذ الوطني الالتزام بما يلي:

عدم نقل العملة المزيفة المشار إليها أعلاه.

إن الحد الأعلى المسموح بنقله من العملة اليمنية القانونية هو مبلغ (100,000) مائة ألف ريال فقط لكل شخص، ويسمح بنقل أي مبلغ من العملات الأجنبية.

وفي حالة المخالفة، ستقوم الجهات المختصة بضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم وفق الحد الأقصى للعقوبات المقررة في قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والقوانين الأخرى النافذة".

واختتم التعميم: "كما يهيب البنك بجميع المواطنين الاتصال على الرقم المجاني (8006800) أو رقم (01274327)، للإبلاغ عن أية مخالفة مما سبق، علمًا أن البنك سيقوم بصرف مكافأة بما يعادل نسبة "5 بالمائة من المبلغ المضبوط لمن قام بالإبلاغ عن المخالفة".

وفي عدن أقرت جمعية الصرافين إغلاق كافة شبكات التحويلات المالية بدءا من العاشرة مساء أمس.

وجاء في تعمم للجمعية إنه، بناء على توجيه من البنك المركزي بالعاصمة عدن، تقرر "إغلاق كافة شبكات التحويلات دون استثناء، ومنع كافة عمليات القيود البسيطة بين كافة الصرافين، إضافة إلى إغلاق الشبكات والمعاينة والاطلاع من الهوست HOST".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى