​الكثيري: شبوة خارج سيطرة الشرعية

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
جدد الناطق باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، علي الكثيري، الحل لوقف التصعيد والانتهاكات في شبوة هو التسريع بتنفيذ اتفاق الرياض.

وقال الكثيري، في تصريحات لقناة الغد المشرق "ما يحصل في شبوة تقوم به قوة معروفة، وهي جماعة الإخوان المسلمين، وتعمل منذ زمن، وليس من الآن، للأسف شبوة خارج سلطة الحكومة فهي تحت غطاء الجماعة، ومليشيات الإخوان، والقوى الإرهابية التي تحارب كل من هو شبواني وجنوبي".

وأضاف "نحن نرى أن المدخل الأساسي لإيقاف كل أشكال التصعيد التسريع بتنفيذ كل ما يتعلق بمحافظة شبوة، سواءً بتعيين محافظ جديد، ومدير أمن، وإخراج القوات التي استقدمت من مأرب والجوف وعودتها إلى مواقعها، ونشر قوات النخبة الشبوانية لتحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب".

وعن القرارات الأخيرة التي أصدرها المجلس الانتقالي بشأن تعيين قيادة لقوات الدعم والإسناد والحزام الأمني، قال ناطق الانتقالي "لم نتحدث عن أي دمج، ونحن واتفاق الرياض يتحدث عن تنظيم القوات العسكرية والأمنية في إطار وزارتي الداخلية والدفاع، و القرارات التي أصدرها عيدروس الزبيدي رئيس المجلس هي على القوات المسلحة الجنوبية، وتأتي تماشيًا مع اتفاق الرياض، ومن خلالها تم الفصل بين القوات العسكرية والأمنية، ونحن في سياق العمل نرى أن يتم البدء في عملية استعادة هيكلة وزارتي الداخلية والدفاع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى