الخليفي يرأس الاجتماع السنوي للاتحادات الرياضية

> عدن «الأيام» خاص:

> ترأس القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد محسن خليفي، أمس الأربعاء، الاجتماع السنوي مع الاتحادات العامة للألعاب، الذي عقد بديوان عام الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن، برعاية الوزير نايف صالح البكري.

وفي الاجتماع الذي استهل بقراءة الفاتحة على روح الفقيد خالد صالح حسين وكيل قطاع الرياضة، الذي وافاه الأجل مؤخراً، ألقى مستشار الوزارة عبد الحميد السعيدي كلمة مقتضبة نيابة عن الوزير البكري، أكد فيها على أهمية الاجتماع الذي يأتي بعد قرار استئناف النشاط، وعقب فترة توقف إجبارية فرضتها تداعيات تفشي جائحة كورونا، مشيراً إلى أهمية سعي الاتحادات للبحث عن موارد أخرى إلى جانب الدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة.

وناقش الاجتماع علاقة الاتحادات بالوزارة، وخطط النشاط المحلي والمشاركات الخارجية، بالإضافة إلى عدد من المستجدات الخاصة بالاتحادات، والرياضة اليمنية عموماً.
وتطرق رؤساء الاتحادات وقياداتها في مداخلاتهم إلى أبرز القضايا التي تهم عملهم، وفي مقدمتها الميزانية التشغيلية وعدم وجود مقرات، وضرورة تجاوب الوزارة مع خطط التطوير في مجال التدريب والتأهيل، ودعم المشاركات الخارجية، والتركيز على دعم مراكز تأهيل الموهوبين في المحافظات.

وأشادوا بالخطوات الإيجابية لوزارة الشباب والرياضة في جمع شمل قيادات الاتحادات من كافة محافظات الوطن في هذا الاجتماع، رغم الظروف غير المواتية التي تفرضها الحرب منذ عدة أعوام، معتبرين أن ذلك يعد نجاحاً مهماً تحققه الوزارة، وينسجم مع الدور الوطني الذي تضطلع به.
من جانبه، قال القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة بالوزارة خالد محسن خليفي: إن الوزارة حريصة على العلاقة الطيبة مع الاتحادات الرياضية دون استثناء وبلا انتقائية، وفق توجيهات الوزير نايف البكري، منوهاً بأن الوزارة كانت وما زالت تعمل على استمرار الأنشطة الرياضية في كل الألعاب، رغم الحرب وتداعياتها.

وأوضح، أن الاجتماع يمثل تمهيداً لانطلاق الموسم الرياضي المحلي، خلال الفترة القليلة القادمة، ومن أجل الوقوف أمام أجندة المشاركات الخارجية للاتحادات.
وأشار إلى المعاناة المشتركة للاتحادات والوزارة من تواضع الموارد المالية بسبب التراجع الكبير في موارد صندوق رعاية النشء والشباب في عدن، واستئثار مليشيات الحوثي في صنعاء بأغلب موارد الصندوق التي تذهب لأغراض أبعد ما تكون عن الرياضة والرياضيين.

وأكد الاهتمام بإيجاد مقرات للاتحادات خلال الفترة القادمة، وكذلك الاهتمام بتنشيط جانب التأهيل والتدريب ودعم الدورات المخصصة لهذا الغرض.
وشدد، على استقلالية الاتحادات والدور المساعد للوزارة في دعم هذه الاستقلالية بما يتوافق مع اللوائح والمواثيق الرياضية الدولية، ويخدم عمل تلك الاتحادات.
حضر الاجتماع رائد علي نعمان مدير عام النشاط، وسعد العمري مدير عام التأهيل والتدريب بالوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى