​الحكومة اليمنية تطالب بموقف دولي صارم ضد الحوثيين

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
طالبت الحكومة اليمنية بتحرك وموقف دولي صارم وواضح ضد جماعة الحوثي وجرائمها بحق المدنيين التي تعد نسفًا متعمدًا لإفشال جهود إحلال السلام في البلد.

وقال وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في الحكومة اليمنية أحمد عرمان، أمس، إنه يستغرب مما وصفه بـ "بطء المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن والمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان والمبعوثين الأممي والأمريكي، في إيقاف الجرائم الإنسانية (للحوثيين) بحق السكان والنازحين في مأرب".

واعتبر عرمان في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض، هذه الجرائم "نسفًا متعمدًا لإفشال الجهود الدولية الجارية للسلام".
وطالب بـ "تحرك دولي لوقف جرائم الحوثيين تجاه المدنيين خاصة في مأرب، واتخاذ موقف صارم وواضح ضد الجماعة لوقف استهدافها المتواصل للمدنيين والنازحين والأعيان المدنية".

وقال الوزير اليمني إن استهداف الحوثيين للأحياء السكنية في محافظة مأرب، جرائم حرب مكتملة الأركان، وتعد انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وجرائم ضد الإنسانية.
ويوم الثلاثاء، أعلنت سلطات محافظة مأرب مقتل 3 مدنيين وإصابة 10 بانفجار صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون على المدينة.
فيما نفت الجماعة على لسان متحدثها العسكري يحيى سريع استهداف المواقع المدنية في مدينة مأرب وقال: "ضرباتنا الصاروخية والمسيرة تستهدف مواقع عسكرية واضحة ومعروفة، ونتخذ جميع الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى