قائد فريق القذائف لـ«الأيام»: من زرع الألغام بمبنى أمن الحوطة المدمر مهندسون محترفون

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
تفقد مدير عام مديرية الحوطة محسن كرد، ومعه مستشار محافظة لحج أحمد ثابت فارع، سير عمل فريق القذائف والألغام في موقع مبنى الأمن المدمر الذي يجري العمل به منذ بداية فبراير من العام الجاري بعد أن تعرض للتدمير من قبل عناصر القاعدة في العام 2015م.

مسؤولين مديرية الحوطة يتفقدون سير عمل فريق الألغام في موقع مبنى الأمن المدمر
مسؤولين مديرية الحوطة يتفقدون سير عمل فريق الألغام في موقع مبنى الأمن المدمر
وخلال الزيارة، أشاد كرد بجهود فريق القذائف في تصفية المبنى المدمر من الألغام والقذائف التي زرعت في المبنى ولم تنفجر؛ مما شكل خطرا كبيرا على المواطنين.

موقع مبنى أمن الحوطة المدمر
موقع مبنى أمن الحوطة المدمر

سيف محسن ناجي قائد فريق القذائف قال إنه منذ بداية العمل في موقع مبنى الأمن المدمر حتى اليوم "أمس" الثلاثاء تم رفع 10 ألغام دبابات تي أم 62، وقذيفة من تحت أنقاض المبنى.


وكشف سيف في تصريح لـ«الأيام» أن موقع مبنى الأمن المدمر يشكل خطرا، حيث تم العثور على شبكات كاملة من حبال التفجير السريع على المبنى المدمر كله، وبعد مسافة متر أو مترين تجد مجموعة من الألغام، لافتا إلى أن وضع الألغام وقذائف التفجير يعد عمل مهندسين محترفين، مشيرا إلى أن حبال التفجير لا زالت ممتدة شبكاتها تحت الخرسانات المسلحة، وأن الثلاثة الأدوار المدمرة فوق بعضها يصعب تكسير الخرسانة المسلحة.


وأوضح قائد فريق القذائف أن عدم انفجار كل الألغام والقذائف المزروعة ساهم في الحد من كارثة كانت سوف تحدث لو أن كل المتفجرات التي زرعت في المبنى انفجرت ستؤدي إلى أضرار كبيرة بالمنازل قد تؤدي إلى تدميرها بشكل كامل بمساحات واسعة.

ودعا قائد الفريق إلى توفير جرافة لرفع الخرسانة المسلحة للمبنى المدمر، وتوفير دقاق آلي، فانعدام الجرافة والدقاق يدفع الفريق إلى العمل يدويا، وهو ما يؤدي إلى صعوبة وتأخر العمل، موضحا: "المبنى المدمر لا زال يشكل خطرا كبيرا حتى تُرفع الأنقاض كلها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى