غدا.. حملة للتوعية من مخاطر الربط العشوائي والمزدوج

> عدن "الأيام" ريام مخشف:

>
دعا مدير عام مؤسسة الكهرباء في عدن سالم الوليدي الشخصيات الاجتماعية والأعيان وكافة شرائح المجتمع المدني في محافظة عدن إلى التعاون مع جهود المؤسسة، وإنجاح حملة"ساهم " توعوية التي ستطلقها المؤسسة يوم غد الأحد للتوعية بمخاطر وأضرار الربط العشوائي والمزدوج للتيار.

جاء ذلك في الفعالية التي نظمها مركز المرشدي للثقافة والتراث بحي ريمي بمديرية المنصورة، مساء الجمعة، بحضور شخصيات اجتماعية وأكاديمية وثقافية وتربوية ورياضية من محافظات عدن ولحج وأبين للتعرف عن قرب لأوضاع تردي خدمة الكهرباء في عدن والحلول والمعالجات لتحسين الخدمة.

وأعرب عن سعادته بحضوره هذا اللقاء في منزل فنان اليمن الكبير وابن عدن الراحل محمد مرشد ناجي.. مؤكدًا أهمية عقد مثل هذه اللقاءات مع الشخصيات الاجتماعية والأعيان وأساتذة الجامعة للاطلاع على آرائهم ومقترحاتهم القيمة التي ستساهم مع قيادة الكهرباء في بلورة تلك الأفكار والمقترحات إلى برامج وخطط تنفيذية للمؤسسة.

وأشار مدير كهرباء عدن إلى أهمية المشاركة المجتمعية في إنجاح حملة ساهم التي تنفذها المؤسسة بالتعاون مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والسلطة المحلية بالمحافظة بهدف حث المواطنين على إزالة الربط العشوائي والمزدوج للتيار الكهربائي.
وتهدف الحملة التوعوية إلى تبيان ومكافحة مخاطر وأضرار الربط العشوائي والربط المباشر من الكيبل، والربط المزدوج وذلك من خطين، وتأثير هذه الظواهر السلبية على المواطن أولًا، وعلى خدمة الكهرباء وترشيد استخدام الخدمة من قبل المؤسسات والمواطنين، وأيضًا حث المواطنين على الانتظام بتسديد الفواتير.

وتطرق الوليدي إلى ما تواجه كهرباء عدن من صعوبات وتحديات جمة تعرقلها في القيام بواجباتها ومهامها بالوجه الأمثل، أبرزها ارتفاع فاقد التيار الذي يصل إلى 60 بالمائة من إنتاج الطاقة، بسبب تزايد الربط العشوائي والمزدوج.. معتبرًا أن الربط العشوائي أصبح سرطان ينهش جسد مؤسسة الكهرباء ويكبدها خسائر مالية كبيرة فضلًا عن حصده أرواح الأبرياء إن كان من عمال الكهرباء أو من المواطنين آخرها حادث الحريق التي حدث الخميس في كريتر.

وأكد مدير كهرباء عدن أهمية المشاركة المجتمعية من كافة شرائح المجتمع المدني في نشر التوعية، وتسديد فواتير استهلاك الكهرباء، ومحاربة الربط العشوائي والمزدوج، من أجل استمرار المؤسسة العامة للكهرباء القيام بواجباتها اتجاه المواطنين، وتحسين خدمة الكهرباء. مشيدًا بدعم وزير الكهرباء والطاقة أنور كلشات، ومحافظ عدن أحمد لملس للمؤسسة للنهوض بعملها وتجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجهها.. كما قدم الشكر والتقدير لجميع كوادر وموظفي مؤسسة كهرباء عـــدن الذين يعملون تحت ضغوط كبيرة وظروف صعبة.

وكان رئيس مركز المرشدي للثقافة والتراث مسواط محمد مرشد ناجي قد رحب في مستهل اللقاء بمدير عام مؤسسة الكهرباء سالم الوليدي.. مثمنًا الجهود الإيجابية التي يقوم مدير الكهرباء، والتغلب على التحديات والصعوبات التي تواجه مؤسسة كهرباء عدن.. مشيرًا إلى إن إقامة هذه الفعالية يأتي في إطار اهتمام وحرص مركز المرشدي للمساهمة مع السلطة المحلية بعدن في مواجهة التحديات والصعوبات.

وأكد الحاضرون وقوفهم بجانب مدير عام كهرباء عدن والمساهمة لإنجاح جهوده المبذولة لانتشال الأوضاع الخدماتية بمدينة عدن العريقة أهمها التيار الكهربائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى