​رابطة الأمهات: 100 مختطف ومخفي قسرا بالحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص

>
نفذت رابطة أمهات المختطفين في محافظة الحديدة وقفة احتجاجية، ناشدت فيها المجتمع الدولي والإقليمي إنقاذ أبنائهن المختطفين والمخفيين قسرا في ظل موجة الحر الشديدة، التي وصلت درجة حرارة الجو فيها إلى 50 درجة مئوية.

وقالت الرابطة -في بيان صادر عقب الوقفة- إن أبناءهن يعيشون في سجون ومعتقلات تفتقر لأبسط الاحتياجات من تهوية ومياه وتبريد، ويتفاقم معها وضعهم الصحي، خاصة مرضى الربو وضيق التنفس، وتنتشر بينهم الأمراض الجلدية والمعدية.

وحسب البيان، يوجد 100 مختطف ومخفي قسرا بالحديدة، 89 منهم اختطفتهم جماعة الحوثي، و(11) اختطفتهم قوات طارق صالح في الساحل الغربي.

وقالت إن جميعهم يحتجزون في سجون، بعضها معروفة وبعضها سرية، منذ أعوام، وبعضهم تم احتجازهم في حاويات معدنية رغم الحر الشديد في الحديدة مع تغييب تام لحقوقهم، وتجاهل لقضيتهم من قبل المنظمات الدولية والأطراف المتفاوضة.

وطالب البيان المجتمع الدولي والإقليمي بالضغط والعمل الجاد لإطلاق سراح المختطفين والمعتقلين تعسفا والمخفيين قسرا من السجون وتقديم الرعاية الطبية وإدخال الأدوية قبل فوات الأوان.

ودعت المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بالضغط على جهات الاختطاف ومساندة أبنائهن المختطفين والمخفيين قسرا قبل أن يقضوا نحبهم تحت موجة الحر الشديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى