إجراءات لاستعادة أراض للصرف الصحي بسط عليها نافذون بلحج

> الحوطة "الأيام" خاص

> قال محافظ لحج أحمد عبدالله تركي، في اجتماع جمع عدداً من الهيئات والمؤسسات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة، أمس، وبحضور أمين عام المحافظة عوض الصلاحي، إن مشروع أحواض المعالجة للصرف الصحي الرئيسي لمديريتي الحوطة وتبن الواقع في منطقة الفشلة شمال شرق مديرية تبن، يعد من الخطوط الحمراء التي لا يمكن تجاوزها أو الاعتداء عليها والبسط من قبل أي جهة كانت.

ودعا المحافظ الجهات الحكومية بلحج إلى تحمل مسؤولياتها القانونية في الحفاظ على هذا المشروع من أي بسط أو توسع لمستثمري الكسارات في موقع المشروع باعتباره مصلحة عامة.

وخلال الاجتماع وجه المحافظ مديري عموم الهيئات المعنية بدراسة ملفات المستثمرين مُلّاك الكسارات الباسطين في حرم مشروع الصرف الصحي في منطقة دار المناصرة بمديرية تبن، ورفع تقرير خلال الأسبوع الجاري يتضمن المقترحات والحلول والمعالجات، وتعويض المتضررين في مواقع أخرى بديلة بما يتوافق مع مخططات الأراضي الاستثمارية.

وأكد المحافظ، خلال اللقاء، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تشجيع الاستثمار والمستثمرين، وتسهيل كافة التزاماتها القانونية لضمان استثمار حقيقي يسهم في تنمية المحافظة، وتشغيل الأيادي العاملة.

وتعرض موقع مشروع أحواض المعالجة للصرف الصحي بمنطقة الفشلة، لعمليات بسط واعتداء من قبل بعض مالكي الكسارات، حيث تسبب هذا الاعتداء في استحواذهم على مساحة من المشروع، وهو ما دفع محافظ لحج ووزير المياه، في وقت سابق، إلى زيارة الموقع ولاحظوا عمليات الاعتداءات التي طالت موقع المشروع، حيث وجه محافظ لحج باتخاذ الإجراءات القانونية لإعادة مساحة المشروع من الباسطين، وتعويضهم بمواقع أخرى من قبل الجهات المختصة في الأراضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى