افتتاح الدورة التدريبية الدولية لمدربي لعبة كرة السلة

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> افتتحت صباح أمس في قاعة مكتب الشباب والرياضة بالصالة المغطاة بعدن ، فعاليات الدورة التدريبية الدولية للمدربين المتقدمين في لعبة السلة ، والتي ينظمها الاتحاد العام لكرة السلة برعاية وتمويل اللجنة الأولمبية اليمنية بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة قطاع الرياضة ، وبمشاركة 35 مدرباً يمثلون أندية الوطن وتقام خلال الفترة من 14 يوليو 2021 وحتى الـ 16منه .. علماً أنه سيحاضر في هذه الدورة التي تقام عبر منصة (zoom) الألكترونية (أو لاين) المحاضر الدولي والخبير السلوي التونسي (الدكتور منير بن سليمان) بمساعدة مدرب منتخباتنا الوطنية المدرب الوطني (الكابتن قيصر حسين علمي) من خلال تقديم محاضرات نظرية وتطبيقية لتعزيز مفاهيم وأفكار جديدة متعلقة بلعبة كرة السلة ، بالإضافة إلى تزويد وإكساب المشاركين معارف إضافية مواكبة للتغييرات ، التي شهدتها لعبة كرة السلة على المستوى الدولي ، والتي من شأنها أن تسهم في عملية النهوض والارتقاء بمستوى اللعبة محلياً ودولياً.

* هذا وقد افتتحت فعاليات الدورة التدريبية الدولية للمدربين المتقدمين بحضور الأستاذ محمد الأهجري الأمين العام للجنة الأولمبية اليمنية ، وخالد محسن الخليفي القائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ، وعرفات محمد علي قاسم مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن ، وعبدالستار الهمداني رئيس الاتحاد العام للعبة ، وسعيد عبده سعيد رئيس فرع الاتحاد بعدن ، جرى من خلالها إلقاء بعض الكلمات التي أشادت جميعها بجهود الاتحاد ، وحرصه على تطوير اللعبة ، والإرتقاء بمستواها الفني من خلال إقامة مثل هذه الدورات التي يتمنى الجميع أن تأتي أكلها وتعود بالنفع والفائدة على المتدربين المشاركين في الدورة القادمين من مختلف محافظات الوطن.

* وبعدها باشر محاضر الدورة الدولية للمدربين المتقدمين الدكتور منير بن سليمان مهامه من خلال تقديم المحاضرة النظرية الأولى في الدورة والتي تحدث عبرها عن قواعد وأساسيات التدريب وقواعد التدريب النظري الذي يخدم كرة السلة ويساهم في تطوير مستوى لاعبيها .. كما جرى خلال الفترة الثانية ، والتي أقيمت عصراً تقديم محاضرة التطبيق الميداني قدمها المدرب قيصر حسين علمي مساعد محاضر الدورة.

* وتتواصل عصر اليوم الخميس برامج الدورة التي تقام على فترتين : (صباحية ومسائية) ، حيث يتم تقديم محاضرتين ، الأولى تكتيك دفاعي 5x5 والثانية تكتيك هجومي 5x5 .. فيما ستكرس الفترة المسائية للتطبيقات العملية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى