تبادل جثث و 44 أسيرا بين المقاومة والحوثيين بالبيضاء ومأرب

> البيضاء/مأرب«الأيام» خاص:

> نجحت وساطات مجتمعية، أمس الأحد، في تنفيذ صفقتي تبادل أسرى وجثث بين المقاومة والجيش من جهة والحوثيين من جهة ثانية في محافظتي البيضاء ومأرب، حيث تدور معارك شرسة منذ أشهر.

وقال المتحدث باسم مقاومة البيضاء عامر الحميقاني في بيان، إن وساطة قبلية نجحت في إتمام تبادل بين مقاومة الحازمية في جبهة الصومعة والحوثيين لـ 24 أسيراً وجثماناً من الجانبين.

وأضاف "تم تسليم مليشيا الحوثي 10 أسرى وجثة واحدة مقابل استلام المقاومة جثث 8 شهداء و5 أسرى ومختطفين من أبناء المحافظة".

وأعلن مسؤولون عسكريون إتمام صفقة تبادل أخرى في مأرب موضحين أنه "تم تبادل 9 أسرى حوثيين وجثة قتيل في مقابل 9 جنود أسرى وجثة قتيل في جبهة مراد".

وجاءت الصفقتان والقتال بين الطرفين مستعر، حيث يحاول الحوثيون التقدم باتجاه عدة مناطق في المحافظتين، وخاصة بعدما سيطروا على مديرية الزاهر آل حميقان، لكنهم في المقابل خسروا مركز مديرية رحبة ومواقع أخرى في جبهات مراد الواقعة غرب مدينة مأرب.

في سياق متصل قال شهود أن الحوثيون قاموا أمس بتفجير منزل المواطن حسين صالح البرماني الحميقاني والذي يتكون من ثلاثة طوابق.

ووزع ناشطون فيديو للحظة تفجير المنزل الذي سوي بعد ذلك بالأرض.

على الصعيد الميداني تمكنت قبائل في مأرب أمس الأحد من تحرير مناطق ومرتفعات استراتيجية جديدة في جبهة رحبة بينما افشلت محاولات تسلل في جبهة الكسارة.

وحررت منطقة "الكتف" بالكامل ومنطقة "راس السمر" وجبل "العليب" في مديرية رحبة غرب المحافظة كما أعلن ذلك المركز الإعلامي للجيش بمأرب.

وأوضح المركز في بيان"أن المعارك أسفرت عن مصرع وجرح العديد من الحوثيين إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية 3 أطقم حوثية ومصرع جميع من كانوا على متنها".

وذكرت تقارير أن الحوثيون تمكنوا من التسلل لموقعين في منطقة الكسارة، لكن سرعان ما استعادتهما القبائل وقوات الجيش بعد ساعات إثر هجوم معاكس.

وذكر المركز الإعلامي أن القوات الموالية للجيش نصبوا كميناً محكماً لمجاميع حوثية أثناء محاولتها التسلل إلى موقع عسكري ونتج عنه مصرع ما لا يقل عن 22 حوثياً وجرح آخرين، إضافة إلى تدمير أطقم بعتادها.

وقال الحوثيون على وسائل اعلامية لهم أن طيران التحالف العربي شن 20 جوية على مديريات غرب وجنوب مأرب أمس الأحد.

ووقعت 5 غارات على مديريتي ماهلية ورحبة و15 غارة على مديرية صرواح حسب قناة المسيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى