المركز الرابع في السباحة أهم نتائج لاعبي اليمن في أولمبياد طوكيو

> طوكيو «الأيام» متابعات :

> حقق السباح اليمني (مختار اليماني) المركز الرابع في سباق 200 متر حرة في مجموعته بقطعه للمسافة بتوقيت (1:49.96) بفارق 7 ثوان عن الرقم العالمي ، علماً بأن الرقم العالمي المسجل في المسابقة ( 1:42.00 ) والرقم الأولمبي ( 1:42.96) .

* كما جاءت السباحة (نوران بامطرف) في المركز 20 من أصل 21 لاعبة بزمن 1:27.79 دقيقة ، وتعد بامطرف أول سباحة يمنية تشارك في البطولات الأولمبية، وقد سبق لها أن شاركت عام 2016 في دورة الألعاب الأولمبية الحادية والثلاثين التي أقيمت في مدينة دي جانيرو البرازيلية.

* وجاءت اللاعبة (ياسمين الريمي) في المركز قبل الأخير في مسابقة مسدس الهواء 10 متر للسيدات ، وجاء ترتيبها في المركز الـ 52 من أصل 53 مشاركة ، بمجموع علامات 551 نقطة .. وتعد ياسمين الريمي إحدى لاعبات المنتخب الوطني للرماية التي سبق لها أن مثلت اليمن خارجياً ، وكانت ضمن الوفد الرياضي إلى دورة الألعاب العربية في الدوحة 2011م.

* وسجلت اليمن حضورها في أولمبياد طوكيو 2020 بخمسة رياضيين منهم 3 لاعبين ولاعبتين في ألعاب السباحة والرماية وألعاب القوى والجودو .. وحصل المشاركون على بطاقات بيضاء تسمح لهم بالمشاركة بعد أن فشلوا في التأهل إلى الأولمبياد من بوابة التنافس وتحقيق جمع النقاط.

* ويمثل اليمن كل من : مختار اليمني ونوران بامطرف في السباحة وهما مقيمان في الولايات المتحدة الأمريكية .. كما يشارك العداء أحمد اليعري في ألعاب القوى ، وهو لاعب مقيم ومحترف في دولة قطر منذ 5 سنوات .. كما تشارك ياسمين نبيل الريمي في الرماية الهوائية، بعد أن قضت مدة طويلة خارج اليمن في مسقط والهند، تحاول الوصول إلى الأولمبياد من بوابة التنافس .. وآخر الملتحقين في الأولمبياد هو لاعب الجودو أحمد سام الزراعي الذي منحته اللجنة المنظمة بطاقة خاصة في آخر مراحل الاستعداد للأولمبياد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى