منحة من الاتحاد الأوروبي لترميم 30 مدرسة

> عدن «الأيام» الإعلام التربوي:

> تراس د م. محمد عمر باسليم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، اجتماعاً لقطاع المشاريع والتجهيزات يوم الإثنين الموافق 26/ 7/ 2021م، شارك فيه الأستاذ فضل عبدالله مدير عام المشاريع، و م. محمد منصور مدير عام المباني المدرسية، والأستاذ أياد بن نعم مدير عام التجهيزات، و م. صالح باشاه مدير عام الخارطة المدرسية، وكذا م. مجد السمنة.

وجاء الاجتماع في أول يوم بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث تمحور النقاش حول البدء بصيانة مباني مدرسية ضمن منحة الاتحاد الأوربي، وبإشراف اليونيسف ووزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع المشاريع والتجهيزات.
وأشار د. باسليم إلى أن منحة الاتحاد الأوروبي مخصصة لترميم 30 مدرسة في كل من المحافظات المحررة التالية أبين، شبوة، مأرب، وكذا 3 محافظات خاضعة لسلطة صنعاء.

وتم تدارس مذكرة اليونيسف لاختيار 15 مدرسة من كل محافظة في المرحلة الأولى من المشروع، وذلك من القوائم المرفوعة من كل مكتب تربية، والتي تضم 30 مدرسة في كل محافظة، كما تم الاتفاق على توجيه مذكرات لمكاتب التربية والتعليم بالمحافظات المعنية لترشيح 15 مدرسة بحسب المعايير المحددة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى