البركاني يؤكد أهمية التأسيس والتطوير في البناء للقوات المسلحة

> المكلا «الأيام» خاص:

> وضع رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان سعيد البركاني، ومحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس الخميس، إكليلا من الورد على النصب التذكاري لضريح الجندي المجهول بساحة شهداء حضرموت في المكلا.

وتلقى رئيس مجلس النواب ونائبه المهندس محسن باصرة، من محافظ حضرموت، ومدير النصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت المهندس سامي العمودي، شرحا حول فكرة التصميم الذي يتقدمه مجسم حصن منحوت ووسطه جندي حامل سلاحه، وتشكيل الجندي بعمودين متكئ كل منهما على الآخر تجسيدا لواحدية حضرموت، إلى جانب العمودين الخلفيين اللذين يشكلان قوس النصر الذي يحتضن الجند، وطلاء الضريح باللون الأسود دلالة على الحزن والفقد.
محافظ حضرموت ورئيس مجلس النواب يضعان إكليلا من الورد على ضريح الجندي المجهول..
محافظ حضرموت ورئيس مجلس النواب يضعان إكليلا من الورد على ضريح الجندي المجهول..

وأوضح المحافظ البحسني أن قيادة السلطة بالمحافظة في صدد بدء أعمال المرحلة الثانية لمشروع النصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت، من خلال توسعة المشروع الذي سيقدم خدمة للمواطنين من خلال التنزه والتفسح فيه خلال الإجازات والعطلات الرسمية.
وفي جانب آخر، زار رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان سعيد البركاني، ومحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا، مشروع البرج الطبي للمستشفى العسكري.

وخلال الزيارة، التي رافقهم فيها نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن باصرة، تعرف الشيخ البركاني من محافظ حضرموت والقائمين على المشروع إلى مكونات المشروع الذي سيتم تنفيذه في مساحة إجمالية تقدر بـ5007 أمتار مربعة، والمراحل المتوقعة لإنجازه، والخدمات النوعية التي سيقدمها المشروع في التخصصات المختلفة.

وزار الشيخ البركاني واللواء الركن البحسني، المستشفى العسكري بالمنطقة العسكرية الثانية، وطافا بأقسام العناية المركزة والعيادة والمختبر والأشعة وأقسام الترقيد والعمليات، متعرفين على أهم الخدمات الصحية والعلاجية التي يقدمها المستشفى العسكري.

وأثنى الشيخ البركاني على الجهود الجبّارة التي تبذلها قيادتا السلطة المحلية والعسكرية بحضرموت، في سبيل تقديم وتحسين الخدمات الصحية لأفراد الجيش والأمن والمواطنين بحضرموت، مشيرا إلى أهمية استمرار العمل في عملية البناء والتأسيس لكافة المشاريع في مؤسسات الدولة وتطوير بناء للقوات المسلحة.

وأوضح المحافظ البحسني أن قيادتي السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الثانية استغلوا الموجة الأولى لجائحة كورونا، في إيلاء المرافق الصحية النصيب والاهتمام الأكبر، مشيرا إلى أن الجهود تمثّلت في بناء وتأهيل وتطوير المستشفيات، وفيها المستشفيات العسكرية، لتقديم خدمات صحية متكاملة لمنتسبي الوحدات العسكرية والأمنية والمواطنين بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى