​البنك المركزي بأبين ينفذ حملة تفتيش على الصيارفة

> زنجبار «الأيام» خاص

>
نفّذ فرع البنك المركزي بمحافظة أبين، أمس الخميس، حملة تفتيش على محلات الصرافة بمدينة زنجبار، والتي تهدف إلى التعرف على مستوى انضباط محلات الصرافة باللوائح والنظم المصرفية، والتزامها بأسعار الصرف الرسمية للعملات، ومعرفة المخالفين من هذه المحلات لتصاريح العمل.

وقال مدير فرع البنك المركزي بأبين حسين مهدي عبد الله إن الحملة تأتي بتوجيهات من قبل محافظ البنك المركزي، ومحافظ أبين، ووكيل قطاع الرقابة على البنوك والمصارف، وبالتنسيق مع النيابة العامة والأجهزة الأمنية بالمحافظة، من أجل ضبط المخالفين في محلات الصرافة.

وأشار حسين مهدي إلى أن الحملة تأتي لضبط المضاربين بصرف العملات، وما يمثله ذلك من أضرار بالعملة المحلية، والإضرار بالقدرة الشرائية للعملة المحلية، وانعكس ذلك على حياة المواطنين، لافتًا إلى أن الحملة تأتي للتعرف على عدد من أنشطة المحلات المصرفية، ومدى التزامها بشروط تحويل العملات، والسقوف المسموح لها بذلك، وهي تأتي لضبط أسعار العملة المحلية، وعدم التلاعب بها، والتي أثرت سلبًا على الحياة المعيشية للمواطنين، وأدت إلى ارتفاع الأسعار بشكل جنوني.

وأردف أنه تم ضبط عدد من المخالفات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، ومنها إغلاق محال الشواحي للصرافة والتحويلات بمدينة زنجبار لوجود الكثير من المخالفات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى