مكتب جريفثس يحث على وقف العمليات العسكرية وعودة الحكومة إلى عدن

> ​قال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن أمس الجمعة، إن نائب المبعوث معين شريم، انهى زيارة إلى السعودية ناقش خلالها مع مسؤولين يمنيين، وقف شامل للعمليات العسكرية وأهمية اتخاذ تدابير إنسانية عاجلة.
وذكر بيان لمكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، أن رئيس مكتب المبعوث الخاص إلى اليمن بالإنابة معين شريم (نائب المبعوث الأممي) اختتم زيارة استغرقت يومين إلى الرياض التقى خلالها نائب الرئيس اليمني علي محسن ورئيس الوزراء معين عبد الملك وكبار المسؤولين اليمنيين.

كما التقى شريم بالمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ ودبلوماسيين آخرين معنيين بالملف اليمني.

وبحسب البيان، فإن شريم "ناقش الحاجة الملحة للاتفاق على وقف شامل للعمليات العسكرية بكافة أشكالها في اليمن وعبر الحدود وعلى أهمية اتخاذ تدابير إنسانية واقتصادية عاجلة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الأمر الذي من شأنه أن يخلق بيئة مؤاتية لاستئناف العملية السياسية الشاملة التي طال انتظارها والتي يقودها اليمنيون تحت رعاية الأمم المتحدة".

وأضاف قائلا "هذا أمر أساسي للحد من المخاطر التي يتعرض لها المدنيون، وللتخفيف من صعوبة الوضع الإنساني المتردي، وفتح الباب أمام مسار السلام الدائم والشامل والعادل وأمام المصالحة والتعافي في اليمن".
وأشار البيان إلى أن نائب المبعوث الأممي شريم، "بحث أيضا الحاجة الملحّة لتذليل كافة العقبات أمام عودة الحكومة اليمنية إلى عدن لممارسة مهامها في أقرب وقت ممكن وفقا لاتفاق الرياض".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى