البرازيل تطيح بمصر واسبانيا تسحق كوت ديفوار

> طوكيو «الأيام» متابعات :

> ودع منتخب مصر منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو ، بالخسارة أمام منافسه البرازيلي بنتيجة (1 - 0)، أمس السبت، في ربع النهائي على ملعب (سايتاما 2002) .. وأحرز للمنتخب البرازيلي مهاجمه (ماتيوس كونها) في الدقيقة 37 من تمريرة سريعة ، بواسطة (ريشارليسون نجم المباراة) ، أودعها ببراعة في مرمى محمد الشناوي .. وودع الفراعنة بقيادة المدرب شوقي غريب منافسات الأولمبياد وتبخر حلم التأهل للمربع الذهبي ، بينما واصل المنتخب البرازيلي مسيرته بقيادة مدربه أندريه جاردين وتأهل إلى نصف النهائي وسيواجه المكسيك يوم الثلاثاء 3 أغسطس.

* المباراة في مجملها شهدت استحواذاً وسيطرة برازيلية مع لجوء منتخب مصر للدفاع حيث تألق (الحارس محمد الشناوي) كعادته بشكل لافت .. وقد استحوذ المنتخب البرازيلي بنسبة تصل إلى 70% مع مرور نصف الساعة الأولى ، لكن تألق دفاع الفراعنة والحارس الشناوي حال دون فعالية هجمات راقصي السامبا .. لكن المنتخب البرازيلي نجح في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 37 من كرة أرضية حولها ماتيوس كونها في مرمى الشناوي ، ليخرج اللقاء بفوز البرازيل وخروج الفراعنة.

* وتأهل المنتخب الإسباني إلى المربع الذهبي بعد فوزه الماراثوني على نظيره الإيفواري 5 - 2 أمس السبت حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2 - 2، لكن الماتادور الإسباني حسم الفوز في الوقت الإضافي بتسجيل 3 أهداف متتالية .. ويدين الفريق الإسباني بالفضل في هذا الفوز لـ (رافاييل مير فيسينتي)الذي سجل الأهداف الثلاثة (هاتريك).

* وتقدم (إيريك بايلي) بهدف لأفيال (كوت ديفوار) في الدقيقة العاشرة ، ثم تعادل داني أولمو لإسبانيا في الدقيقة 30 ، وفي الوقت بدل الضائع أحرز ماكس آلان جاردل الهدف الثاني للفريق الإيفواري لكن بعدها بدقيقتين خطف رافاييل مير فيسينتي هدف التعادل القاتل لإسبانيا .. وفي الوقت الإضافي، أحرز ميكيل أويارزابال الهدف الثالث لإسبانيا من ضربة جزاء في الدقيقة 98، ثم تكفل مير فيسينتي بتسجيل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 117 و120.

* واكتسح المنتخب المكسيكي نظيره الكوري بسداسية مقابل هدفين ، حيث تقدم هنري مارتن للمكسيك في الدقيقة 12 وتعادل دونج لكوريا الجنوبية عند الدقيقة 20، ولكن سرعان ما عاد المنتخب المكسيكي للتقدم في الدقيقة 29 .. وقبل نهاية الشوط الأول، سجل كوردوفا الهدف الثالث للمكسيك في الدقيقة 39 من ركلة جزاء .. وفي الشوط الثاني عاد دونج وسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 51، ولكن بعد 3 دقائق عاد هنري مارتن ليسجل الرابع للمكسيك والثاني له .. كوردوفا سجل هدفه الثاني أيضًا والخامس للمكسيك، ليقتل المباراة في الدقيقة 63، قبل أن يختتم أجويري أهداف المكسيك في الدقيقة 84 .. وفي الدقيقة 91 سجل هوانج هدف كوريا الجنوبية الثالث ليختتم مهرجان الأهداف، ويودع المنتخب الكوري أولمبياد طوكيو .. وبهذه النتيجة يتأهل منتخب المكسيك على حساب كوريا الجنوبية ، ليضرب موعدًا مع البرازيل في نصف النهائي ، بعد تأهل السيليساو على حساب مصر.

* وتأهل منتخب اليابان إلى نصف النهائي ، بعد تخطي نيوزيلندا، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب كاشيما سير .. وكان الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة قد انتهى بالتعادل السلبي، ولم يسجل أي فريق طوال الـ 120 دقيقة، لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لأصحاب الأرض في النهاية بنتيجة 4 - 2، حيث سجل أسطورة الساموراي (يوشيدا) الركلة الحاسمة، ليقود اليابان إلى النهائي.

* وبذلك يواجه منتخب اليابان نظيره الإسباني في نصف النهائي يوم الثلاثاء 3 أغسطس، بعدما تخطى لاروخا كوت ديفوار 5 - 2.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى