حصاد اليوم التاسع للعرب في الأولمبياد : ذهب قطري وتأهل بحريني ومصري وسعودي

> طوكيو «الأيام» متابعات :

> واصل العرب حصد الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 ، وذلك بفوز القطري (معتز برشم) بثالث ذهبية عربية ، وثاني ميدالية لقطر من المعدن النفيس في إنجاز تاريخي، كما شهد تأهل عدائين من البحرين والسعودية في ألعاب القوى، ووصول مصر والبحرين للدور الثاني بكرة اليد.

* في ألعاب قوى سباق 100 متر (رجال) خسر العداء القطري فيمي أوغونودي منافسات سباق نصف نهائي المسابقة بحلوله في المركز الأخير .. وفي سباق 400 متر (رجال) فاز السعودي مازن الياسين ليتأهل إلى نصف النهائي، في حين خسر العراقي طه حسين ياسين واليمني أحمد آل يعاري والسوداني صدام كومي منافسات السباق.

* وفي سباق 800 متر (رجال) خسر التونسي عبد السلام العيوني والمغربيان عبد العاطي الغيثي وأسامة نبيل في منافسات نصف النهائي .. وفي 400 متر حواجز (رجال) تأهل القطري عبد الرحمن سامبا إلى نهائيات المسابقة بعد حلوله في المركز الثاني بمجموعته برصيد 47.47 ثانية .. وخسر الجزائري عبد القادر لحولو بحلوله في المركز الخامس بمجموعته برصيد 49.14 ثانية .. وفي 3000 متر موانع (سيدات) فازت البحرينية يونفريد موتيل يافي وتأهلت إلى النهائي في حين خسرت التونسية مروة بوزياني وخرجت من المنافسات .. وفي القفز العالي (رجال) حقق القطري معتز برشم فوزا مثيرا في الوثب العالي بعد تعادله مع الإيطالي جيانماركو تامبيري الذي أحرز الذهبية أيضا.

* وفي سلاح الشيش خسر منتخب مصر أمام فرنسا في ربع نهائي منافسات سلاح الشيش لفرق الرجال بنتيجة 45 - 34 .. وعاد منتخب مصر وخسر أمام إيطاليا بنتيجة 45 - 30 ضمن منافسات تحديد المركزين الخامس والسادس.

* وفي رفع الأثقال خسرت اللبنانية محاسن فتوح منافسات وزن 76 كجم سيدات ، على الرغم من حلولها في المركز الثالث بمجموعتها وحملها 217 كجم ، وجاءت في المركز التاسع في الأولمبياد .. فيما في المصارعة خسرت المصرية سمر عامر أمام نتاليا فوروبييفا من الفريق الروسي بنتيجة 16 - 12 ، في دور الـ 16 .. كما خسرت التونسية زينب صغير أمام الأمريكية أدلين جراي بنتيجة 8 - 0 في الدور نفسه.

* وفي المصارعة اليونانية الرومانية رجال (وزن 130 كجم) في دور الـ 16 خسر المصري عبد اللطيف محمد أحمد أمام سيرجي سيمينوف من الفريق الروسي بنتيجة 3 - 1، وخسر التونسي أمين غينيشي أمام التشيلي ياسماني أكوستا بنتيجة 5 - 1 .. وفي مصارعة يونانية رومانية رجال (وزن 60 كجم) في دور الـ 16خسر المصري هيثم فهمي مواجهته مع سيرجي إميلين من الفريق الروسي بنتيجة 7 - 6، كما خسر الجزائري عبد الكريم فرجت مواجهته أمام الياباني كينيتشيرو فوميتا بنتيجة 8 - 0.

* وفي كرة اليد فاز المنتخب المصري على شقيقه البحريني في ختام دور المجموعات بنتيجة 30 - 20، وتأهلا معاً إلى ربع النهائي .. وفي تنس الطاولة خسر منتخب سيدات مصر لتنس الطاولة أمام رومانيا ضمن منافسات دور الـ 16 بنتيجة 3 - 0 .. وفي الكرة الطائرة خسر فريق الكرة الطائرة التونسي أمام الفريق الروسي ضمن منافسات أدوار المجموعات بنتيجة 3 - 0.

* وفي الكرة الطائرة الشاطئية في دور الـ 16 فاز القطريان (أحمد تيجان وشريف يونس) على منتخب أمريكا 2 - 1، وتأهلا إلى ربع النهائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى