​تربية لحج تدعو المنظمات الدولية لدعم احتياجات التعليم

> الحوطة «الأيام» خاص

>
دعا مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج فهمي بجاش، المنظمات الدولية للمساعدة في إنجاح العام الدراسي، وتقديم مستلزمات كافية تساعد الطلاب والطالبات للعودة إلى المدرسة، إضافة إلى توفير الكتاب المدرسي، مشيرًا إلى أن هنالك جزء بسيط جدًا تم طباعته، وسيوزع خلال الفترة القادمة لجميع المحافظات المحررة ،ومنها لحج ولكنه لن يفي بالغرض.

جاء ذلك، خلال اجتماعه، اليوم الأحد، مع رؤساء الشعب الدراسية والمختصين، لمناقشة استعداد المكتب للعام الدراسي الجديد 21/ 22، وتقييم عملية الضبط الإداري وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية وما تمخض عنه من صعوبات واجهت سير العمل التربوي.

وأقر الاجتماع التواصل مع قيادة المحافظة للتدخل السريع لحل هذه المعضلة التي يعانيها الطلاب، والإدارة المدرسية منذ أعوام، وهناك وعود بالمشاركة بحل هذا الموضوع  خلال الفترة القادمة وطباعة عناوين الكتب للصفوف (5/6/7/8).

وقال بجاش خلال اللقاء، "إننا أمام مرحلة صعبة وحرجة جدًا، ونحن نقدر وضع معلمينا ونشاطرهم معاناتهم  ولكن في الوقت نفسه لابد أن نعمل بحدود المتاح لاستمرار العملية التعليمية واستقرارها".
هذا وخرج الاجتماع، بعدد من القرارات بإعداد خطة الاستعداد للعام الدراسي (2021/2022)، وعقد ورشة عمل تضم إدارة الإعلام، والتوجيه والصحة المدرسية بالمحافظة ورؤساء أقسام الإعلام بالمديريات، والرفع باحتياجات المدارس من أثاث وبناء أسوار ومظلات وغيرها للعام الدراسي الجديد (2021/2022) على أن تسلم من قبل المختصين  بأسرع وقت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى