إقالة مساعد مدرب منتخب الناشئين لرفضه ضم لاعبين بالوساطة

> صنعاء «الأيام» متابعات :

> كشفت مصادر صحفية أن الاتحاد اليمني لكرة القدم قرر إقالة الكابتن علي النونو مساعد مدرب المنتخب اليمني للناشئين.
وكان الكابتن علي النونو قد كشف قبل فترة عن احتمالية تعرضه للإقالة من منصبه على خلفية ضغوط يتعرض لها من قيادات في الاتحاد.

وأشار إلى أن هذه القيادات تهدف إلى ضم لاعبين لقائمة المنتخب لم يتم اختيارهم من قبل الجهاز الفني.
وكان النونو قد اعتذر لقيادة الاتحاد اليمني لكرة القدم بعد اتهامات وجهها على مواقع التواصل الاجتماعي بالتدخلات في عمل الجهاز الفني للناشئين.

ولم يصدر الاتحاد اليمني لكرة القدم أي تصريح أو بيان رسمي حتى اللحظة بخصوص إقالة علي النونو.
وفي رد غير مباشر على منشور النونو، قالت مصادر رياضية، إن مدرب منتخب الناشئين قيس محمد صالح هو من رفض أي تدخل في عمله من أي جهة.

ويبدو أن النونو كان متذمراً من اختياره كمساعد للمدرب قيس، حيث يعتقد نجم أهلي صنعاء ومنتخب اليمن المعتزل، وفق مقربين منه، أنه الأحق بمنصب المدير الفني، رغم أنه لم يخض أي تجربة تدريبية قوية حتى الآن.
وفي المقابل، حقق قيس محمد عدة بطولات مع فريق التلال، وحصل مع وحدة عدن على وصافة الدوري التنشيطي لأندية الدرجتين الأولى والثانية، الذي أقيم قبل أكثر من عام في مدينة سيؤون.

وحصل قيس والنونو على شهادة التدريب A من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما يحملان شهادة الماجستير في التربية الرياضية من جامعتي عدن وصنعاء.
وانتقد هداف أهلي صنعاء الأشهر عادل السالمي زميله السابق علي النونو عبر فيسبوك.

وقال السالمي: "للأسف توقيت خاطئ، كان الأجدر أن يعتذر النونو عن المهمة من البداية وكلام ليس في محله لسببين، الأول أنه يعلم أن الكلمة الأولى والأخيرة في اختيار اللاعبين هي للمدرب قيس محمد صالح إلا إذا أراد التشاور معه".
وتابع: "كيف يتم فرض أسماء لاعبين على النونو وهو مساعد المدرب، كلام غير منطقي".

وأردف: "لماذا لا تفرض على المدرب الأول قيس وهو المعني الأول بصفته الكل بالكل وهو من تقع عليه كامل المسؤولية إذا حصل ذلك فعلاً".
وأسهب: "أتحدى أي شخص يقول إن مساعد المدرب من حقه أن يفرض على المدرب أي لاعب أو يتدخل في عمله".

واستنكر ما سماه "تجاهل الحقيقة" مشدداً على أن الأزمة جاءت بسبب أن "النونو يرى أن رأيه هو الأعلى، ويرى أن تاريخه واسمه أكبر من المدرب".
وأضاف: "كنت أتمنى من النونو أن يمتلك الشجاعة ويعتذر عن المهمة، وهذا ليس تقليلاً من المدرب الرائع قيس محمد صالح، وإنما لرؤية ونظرة النونو ومعرفته بنفسه بأن اسمه ومكانته أكبر من أن يكون مساعد مدرب".

كما انتقد عمر البارك نجم التلال وأهلي صنعاء ومنتخب اليمن سابقاً، علي النونو.
وأكد أنه كان من الضروري ألا يتحدث النونو في أمر ليس من اختصاصه لأنه "ليس المسؤول الأول في الجهاز الفني للمنتخب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى