اللواء الزُبيدي يستقبل السفير الصومالي في العاصمة عدن

> ​استقبل عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم الاثنين، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية بالعاصمة عدن، السيد عبد الله حاشي شوريه، والملحق الثقافي بالسفارة الصومالية، السيد عمر شيخ.
وخلال اللقاء أكد الزُبيدي أن علاقة جمهورية الصومال الفيدرالية مع دولة الجنوب علاقة مُتميزة، وقوية، ومتينة، ولها جذور ضاربة في عمق التاريخ.

وأشار الزُبيدي إلى أن هناك العديد القواسم المشتركة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين في العادات والتقاليد، فضلاً عن موقعهما الاستراتيجي المُطل على خليج عدن، وباب المندب، مُشيدًا بالعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، وعلاقات الشعبين الشقيقين المبنية على الأخوة، وحسن الجوار.
ونوه اللواء الزُبيدي بأن سفارة جمهورية الصومال الفيدرالية تُعد أول سفارة تعمل في العاصمة عدن من على أرض الواقع، مؤكداً أن ذلك يُحسب للسفارة الصومالية، ويُعد سبقًا لها، ويعزز من حضورها في العاصمة عدن خاصة، والجنوب عامة.

كما أكد الزُبيدي  أن المجلس على استعداد لتقديم كافة اشكال التسهيل، والدعم، والتعاون، مع السفارة الصومالية لتؤدي مهامها على أكمل وجه.
وشدد اللواء الزُبيدي على أهمية التعاون المُشترك، وتبادل المعلومات بين البلدين لمواجهة التحديات الراهنة، لا سيما التنظيمات الإرهابية التي تُشكل خطرًا كبيرًا على أمن، واستقرار الجنوب والصومال خاصة، والمنطقة العربية عامة.

بدوره، أبدى سفير جمهورية الصومال الفيدرالية بالعاصمة عدن، السيد عبد الله حاشي شوريه، سعادته الغامرة بلقاء اللواء الزُبيدي، مُشيدًا بالجهود الأمنية والسياسية التي يبذلها المجلس الانتقالي الجنوبي.
كما أشاد السيد شوريه، بالاستقرار الأمني الكبير الذي تشهده العاصمة عدن، معتبرًا أن وجود أي فجوات أمنية أمر بديهي.
ودعا السيد شوريه، كافة البعثات الدبلوماسية الدولية، والمنظمات الدولية، إلى القدوم إلى العاصمة عدن، ومزاولة عملها ونشاطها من العاصمة السياسية عدن، باعتبار أن عدن أصبحت مكانًا مُستقرًا، وآمنًا لمزاولة أي عمل أو نشاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى