عصيان مدني في أحور احتجاجا على الانفلات الأمني

> أحور «الأيام» خاص:

> شهدت مديرية أحور في محافظة أبين، صباح أمس، عصيانًا مدنيًا شاملًا، حيث أغلقت المحال التجارية الممتدة على طول الشارع العام ومحلات الصرافة وأسواق الأسماك والخضار والفواكه.

العصيان دعت له مكونات شبابية احتجاجًا على حالة الانفلات الأمني في أسواق أحور التي يقول مواطنون إنها "أصبحت مسرح للجرائم والعبثية وأعمال البلطجة والابتزاز من بعض ضعفاء النفوس وموقع لتصفية الحسابات بين القبائل الذين لا يجدون غير أسواق المدينة المكتظ بالباعة والمتسوقين مكانًا لتنفيذ عمليات القتل القبلي".


وشل العصيان الحركة التجارية لإيصال رسالة واضحة مفادها أن أبناء وشباب مديرية أحور يستنكرون مثل هذه الأفعال الجبانة والأعمال الذميمة التي أخلت بالنسيج الاجتماعي وشوهت المنظر المدني والحضاري للمديرية.

وأشار بيان صادر عن المنظمين إلى أن العصيان المدني السلمي والحضاري نوع من أنواع ممارسة الضغط على الجهات الأمنية والسلطة المحلية بالمديرية والمحافظة من أجل وضع الحلول الجذرية العاجلة.


وقال البيان "الأجهزة الأمنية فشلت فشلًا ذريعًا في استتباب الأوضاع الأمنية داخل سوق أحور ووضع حد لحمل السلاح في الأسواق".

ومن المقرر أن يعقد اجتماع للمكونات الشبابية في أحور للتركيز على المرحلة القادمة، واستمرار التصعيد بما يتناسب مع سلمية المشروع الأساسي، مالم تكن هناك مبادرات عاجلة وفورية ونيات صادقة من قبل الأجهزة الأمنية تقضي بوضع الحلول السريعة لتأمين سوق المديرية من الثأر ومنع ظاهرة حمل السلاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى