ماليزيا.. 6 يمنيين يلتهمهم كورونا والسفارة تقاعست عن تخليص الجثث

> عدن «الأيام»:

> ذكر تقرير إخباري، أمس الأربعاء، أن عدد وفيات اليمنيين بكورونا في ماليزيا بلغ 6 أفراد خلال أسبوع واحد.

وسجلت منطقة سيردانج -إحدى ضواحي العاصمة كوالالمبور- النسبة الأكبر من بين هذه الوفيات بدأت بالحاج محمد الجوفي، ثم زوجة شابة لأحد اليمنيين في ذات المجمع السكني "سكاي فيلا"، تلى ذلك تسجيل حالة في مجمع سكني قريب للأول بذات المنطقة (سيردانج).

وحسب موقع نيوزيمن الإخباري، سجلت أمس حالتا وفاة هي للشاب بسام ناجي والحاج عبد الرقيب الكوكباني، وسبقتهما أمس الأول حالة واحدة.

وأشار الموقع إلى أن عدداً من اليمنيين المصابين بالفيروس لا يزالون في مستشفيات ماليزية بعض منهم في حالة حرجة.

وشكلت موجة العدوى الجديدة رعباً حقيقياً بين صفوف اليمنيين بماليزيا والبالغين نحو عشرة آلاف يمني، نظراً للسرعة البالغة في الانتشار والعدوى للفيروس الذي فتك بعدد من اليمنيين خلال أيام من إصابتهم، بعضهم في سن الشباب ولا يعانون من أي أمراض مزمنة.

وحسب الموقع، أدارت السفارة ظهرها عن تخليص بعض جثث الموتى المصابين بالجائحة المحتجزين بسبب رسوم العلاج قبل الوفاة، ومن ضمن ذلك زوجة أحد اليمنيين، ما دفع أبناء الجالية إلى إعلان التبرعات بشكل شخصي، وتمكنوا إثر ذلك من دفع المبلغ وتخليص الجثة وقبرها أمس.

وأمس الأربعاء سجلت ماليزيا نحو 17 ألفاً و631 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع عدد الإصابات منذ بدء الجائحة في العام الماضي إلى نحو مليون و444 ألفاً و270 إصابة مؤكدة، والوفيات نحو 13 ألفاً و77 حالة من المصابين حتى أمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى