مستثمري كسارات الفشلة في تظلم لمحافظة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> أوضح مستثمري الكسارات بمنطقة الفشلة الواقعة بجانب مشروع أحواض المعالجة للصرف الصحي بمديرية تبن لحج أنهم قاموا بشراء الأرض التي أقيمت عليها الكسارات من أهالي منطقة هران ديان كحرم للقرية، تم صرفة وتوزيعه للأهالي من قبل تعاونيه 11 أكتوبر الإنتاجية الزراعية في مطلع التسعينيات.

وقال المستثمرون في مذكرة تظلم رفعوها لمحافظ المحافظة، أمس الأربعاء، بشأن أراضي أهالي هران ديان اطلعت "الأيام" على نسخة منها أنهم فوجئوا بمؤسسة المياه بالادعاء بملكية الأرض ومصادرتها لغرض إنشاء محطة معالجة متجاوزة في ذلك كل الاتفاقيات السابقة مع أهالي هران ديان مالكي الأرض.

وأشار مستثمري الكسارات في رسالتهم إلى أنه تم الاتفاق بين الأطراف على تخصيص جزء من الحرم الزراعي للقرية لبناء محطة المعالجة شريطة تعويض الأهالي عن كافة مخاسيرهم على الأرض موضوع النزاع إلا أن المحطة لم تقام بعد ولم يعوض الأهالي عن الجزء المستقطع من الأرض المصروفة لهم.

وقال مستثمري الكسارات بمنطقة الفشلة إنه قد أقيمت ثلاثة مشاريع استثمارية (كسارات) على هذه الأرض وقد كلفتنا مبالغ طائلة في إقامتها وهذه المشاريع تقوم بدفع كل المستحقات المالية للدولة بشكل منتظم من ضرائب وواجبات زكوية وتحسين وأشغال عامة.

وقال المستثمرون في مذكرتهم إن مدير أراضي الدولة لم يقم بالمعالجة الصحيحة لهذه الإشكالية حيث أنه أراد نقل هذه المشاريع الاستثمارية إلى أماكن غير صالحة لهذا النوع من الاستثمار وتحيط به إشكاليات قانونية كثيرة بدون مراعاة حجم الخسائر الناتجة عن معالجته الخاطئة والملحقة بنا نحن المستثمرون أشد الضرر.

وطالبوا في ختام تظلمهم محافظ المحافظة برفع الظلم والضرر عليهم وإلزام مؤسسة المياه بالاكتفاء بنصيبها المقرر من الأرض دون تجاوز كل الأراضي التي هي من نصيب أهالي هران ديان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى