أهالي مديرية نصاب بشبوة ينتفضون ضد الفقر والفساد

> عتق «الأيام» خاص

> أمهل المحتجون الذين خرجوا، أمس الأول الخميس، في مديرية نصاب بشبوة، الجهات المعنية شهرًا كاملًا، لحلحلة الأوضاع المعيشية وتغيير الفاسدين في السلطة المحلية، مالم فسيقومون بإغلاق كافة المنشآت الحكومية بما فيها مبنى المجلس المحلي في المديرية.

وشهدت مديرية نصاب محافظة شبوة، أمس الأول الخميس، تنظيم وقفة احتجاجية سلمية دعا إليها المجلس الأهلي بمديرية نصاب تحت شعار موحد بلا حزبية ولاطائفية إنما مصالح مشتركة للمواطنين كافة، حيث كان شعارهم (ليرحل الفاسدون من أجل أن نعيش حياة كريمة).

جانب من الوقفة الاحتجاجية السلمية
جانب من الوقفة الاحتجاجية السلمية

هذا وقد حمل المواطنون لافتات مكتوب عليها عبارات تندد بالفساد والفقر وتردي الأوضاع المعيشية.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية بعد أن عجز الجميع ولم تجد تلك المساعي وجهود المجلس الأهلي بالمديرية والمواطنون الشرفاء أي تجاوب معهم من السلطة المحلية بالمحافظة، حيث قدمت لهم مرارًا شكاوى المواطنين بمديرية نصاب من إهمال كبير وخلل واضح وفساد مستشرٍ في منظومة السلطة المحلية بالمديرية وعدم قيامهم بدورهم بما أحدثوه من إجحاف في حق المواطنين واللامبالاة في عملهم وعدم محاسبة عدد من مديري المكاتب التنفيذية المتعاونين معهم في إنتاج خلية الفساد ولكن لم تجد تلك الشكاوى أي قبول، لتزداد وتتفاقم معاناة المواطن الذي عانى الأمرين في ظل الظروف القاسية والصعبة فلم يجد أبسط مقومات الحياة من توفير للخدمات الأساسية من ماء وكهرباء وصحة وتعليم وأمن وغيرها.

أحد المحتجين يحمل لافتة مكتوب عيها هرمنا نريد حياة كريمة
أحد المحتجين يحمل لافتة مكتوب عيها هرمنا نريد حياة كريمة

وقد ناشد مواطنو مديرية نصاب محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، للتدخل السريع والعاجل في الوقوف والمساندة مع أبناء نصاب، والعمل على معالجة الوضع المتأزم، معبرين عن استياءهم وأسفهم من عدم تدخل الجهات المعنية في إيجاد حياة كريمة لهم ولأسرهم.

وخرجت الوقفة ببيان ختامي ألقاه عضو المجلس الأهلي بالمديرية خالد الخوري، موضحًا فيه حزمة من النقاط للعمل على تنفيذها على الواقع من قبل السلطة المحلية بالمحافظة تتركز في "النظر في حالة المواطن المعيشية الصعبة جراء تدهور العملة"، "تغيير قيادة السلطة المحلية بالمديرية وعدد كبير من مديري المكاتب التنفيذية واستبدالهم بكفاءات متعلمة وهامات شبابية من أبناء المديرية".

كما طالب البيان "بسرعة العمل على توفير الخدمات الأساسية للمواطن من ماء وكهرباء وصحة وتعليم ونظافة ورعاية وأمن وتفعيل القضاء ورفع أجور المعلمين وكافة موظفي المؤسسات الحكومية" و"استكمال ما تبقى من سفلتة الخط بمدينة نصاب والعمل على استكمال خط نصاب مودية عدن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى