النصر والاتحاد لتجاوز الأحزان.. والأهلي يخطط للفوز الأول

> الرياض «الأيام» متابعات:

> سيواجه اتحاد جدة والنصر تحدياً خاصاً، في طريقهما لتجاوز همومهما، بينما سيواصل أهلي جدة رحلة البحث عن الانتصار الأول.
وتبدو مهمة الهلال أسهل نظرياً، في الجولة الثالثة، من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين التي تنطلق اليوم الأربعاء وتختتم الجمعة المقبل.

ويحل اتحاد جدة العائد من المغرب بخسارة فنية ومعنوية، ضيفاً يوم الجمعة على الفيصلي العنيد، المنشئ بفوز مهم من الجولة الثانية على النصر.
كما أن الفريق الجداوي يخوض المباراة بجهاز فني جديد بقيادة المدرب السعودي حسن خليفة، الذي جاء بديلا للبرازيلي كاريلي، الذي أثار قرار إقالته جدلا داخل النادي، خاصة فيما يتعلق بتصريحات المهاجم رومارينيو التي انتقد فيها الإدارة، ثم نفى مسؤوليته عما نشر على حسابه بإنستجرام.

وسيعود للاتحاد صمام أمانه، المدافع المصري أحمد حجازي، بعدما غاب عن النهائي العربي، وكان واضحاً تأثير غيابه أمام الرجاء المغربي على الخط الخلفي للفريق الذي قدم أداءً كارثياً.
أما الفيصلي فسيحاول مدربه الإيطالي باولو تراميزاني الاعتماد على نفس المجموعة التي خاض بها مباراتي أهلي جدة والنصر على التوالي.

النصر العائد من خسار مفاجئة من الفيصلي، سيخوض الخميس اختباراً صعباً ضد التعاون وقد يكون هذا التحدي، الفرصة الأخيرة للبرازيلي مانو مينيز مع النصر.
يستعيد النصر في هذه المباراة هدافه عبد الرزاق حمدالله، بعد نجاح الإدارة في تطويق أزمة تلويحه بالرحيل، التي كادت أن تهدد مشوار الفريق في الدوري مبكرا.

في المقابل، يدخل التعاون مباراته ضد النصر تحت قيادة مدربه القديم الجديد خوسيه جوميز، بعد إقالة المدرب الإنجليزي نيستور إل ماسترو، بسبب إهدار 5 نقاط في مباراتين كانتا في المتناول.
ويبحث أهلي جدة عندما يستقبل ضمك، اليوم الأربعاء ، عن التخلص من شبح التعادلات، لتحقيق الانتصار الأول، خاصة أن الفريق بدا مقنعاً في الجولتين الماضيتين، لكنه سيفتقد هدافه عمر السومة للإصابة.

في المقابل، تلقى ضمك خسارة عريضة من النصر في الجولة الأولى 1-4، لكنه عاد في الثانية بفوز على الطائي بهدف دون رد.
وقد تبدو مهمة الهلال أسهل على الورق، عندما يستضيف الباطن الجمعة، لكن الفريق رغم تصدره بالعلامة الكاملة (6 نقاط) من مباراتين، يمنح أنصاره مساحة كبيرة من التفاؤل بقدرته على الحفاظ على الصدارة.

ويرى كثيرون أن فوز الهلال في أول مباراتين في الوقت القاتل، أمر يحسب للاعبين والجهاز الفني، فيما يرى آخرون أن هذا قد يمنح منافسيه الجرأة ضد حامل اللقب.
وفي بقية المباريات يستضيف الفتح نظيره الشباب، ويلعب الرائد مع الحزم وأبها ضد الاتفاق والطائي ضد الفيحاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى