​بن بريك للوفد الأمني الأممي: الانتقالي يمد يديه للسلام في هذه المنطقة الإستراتيجية

> عدن «الأيام» خاص

>
أكد اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للانتقالي الجنوبي، أن المجلس يتطلع إلى تعزيز شراكته مع الأمم المتحدة في جميع المجالات، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب، ودعم الاستقرار والأمن في الجنوب واليمن والمنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء السيد سينيو نيوتن كوملا، كبير مستشاري الأمن والسلامة في الأمم المتحدة والوفد المرافق له، إذ أشاد بدور وعمل منظمة الأمم المتحدة ومؤسساتها الفاعلة في كل القطاعات الحيوية والخدمية في العاصمة عدن خصوصاً والجنوب عموماً.

وقدم رئيس الجمعية الوطنية شرحاً مختصراً للوضع العام والاتجاهات المتعددة، ودور المجلس الانتقالي في حلحلة الإشكاليات والمعوقات التي وضعتها جماعة الإخوان أمام المواطن في الجنوب لتفاقم من معاناته، بحسب إعلام الانتقالي.
وأشار إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي، يسعى جاهداً إلى تحقيق طموحات شعب الجنوب المتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة، مؤكداً أن المجلس الانتقالي الجنوبي قبل المشاركة في الحكومة لتخفيف معاناة المواطن.

ولفت رئيس الجمعية الوطنية إلى أن الجناح الإخواني المسيطر على الشرعية يعمل باتجاه آخر يسيئ لهذه الشراكة، مما يؤدي إلى توسيع الهوة بين التطلعات المأمولة في تحسين الحياة المعيشية للمواطن والواقع المعاش.
ونوّه اللواء بن بريك بأن الجنوب يقاتل في جبهات عدة، وفي مقدمتها تهديدات مليشيات الحوثي اليومية وتنظيمي القاعدة وداعش، إلى جانب مواجهة حرب الخدمات اليومية التي تمارس ضد الشعب من خلال سوء إدارة الدولة.

وجدد اللواء بن بريك في ختام حديثه التأكيد على أن المجلس الانتقالي الجنوبي يمد يديه للسلام وتحقيق الأمن والاستقرار في هذه المنطقة الإستراتيجية.
من جانبه أشار السيد سينيو نيوتن، كبير المستشارين للأمن والسلامة في الأمم المتحدة، إلى أن زيارتهم هذه إلى الجمعية الوطنية، تأتي تأكيداً على التعاون المثمر بين المجلس الانتقالي الجنوبي والمنظمات الدولية العاملة في اليمن عموماً والجنوب خصوصاً.

 وأكد أن ممثلي المنظمات الدولية على يقين بمساندة ودعم المجلس الانتقالي الجنوبي لها، وذلك من خلال تذليل الصعوبات وأي عراقيل تواجهها أثناء عملها.
وفي ختام اللقاء، قدم السيد دانيال لوبيز، رئيس العمليات للأمم المتحدة لرئيس الجمعية الوطنية هدية رمزية تذكارية.
حضر اللقاء دانيال لوبيز رئيس العمليات للأمم المتحدة اليمن، وانم سيفول مدير مكتب الأمم المتحدة بعدن، وباز الدباغ مدير مجمع الأمم المتحدة، ونصر القطيبي مساعد الأمن بمكتب الأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى