​تأهيل 20 متطوعا كوسطاء لتغيير السلوك بشبوة

> عتق «الأيام» خاص

>
نظمت جمعية الهلال الأحمر اليمني في عتق بمحافظة شبوة ،أمس الخميس، البرنامج التدريبي الخاص بمجال تمارين الشباب متطوعي الجمعية كوسطاء لتغيير السلوك، بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

يسعى البرنامج لإكساب 20 متطوعا ومتطوعة مهارات كوسطاء لتغيير السلوك في أثناء العمل الميداني، وتعزيز قدراتهم في الاتصال والتفاوض لتغيير الأنماط السلوكية للفئات المستهدفة في المجتمع المحلي.

وتستمر مدة البرنامج ثلاثة أيام نظرية وتطبيقية، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة عملية حول التأثير الفعلي والعملي والنفسي والتأثير المجتمعي.
وشدد عوض الحامد، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني، في المحافظة على  أهمية تدريب متطوعي الهلال الأحمر اليمني للإسهام في رفع قدراتهم ومهاراتهم في تغير السلوك ومواكبة العمل التطوعي الإنساني وخدمة المجتمع.

ويعد برنامج التدريب من أهم البرامج التي تهدف لبناء قدرات الشباب المتطوعين وتأهيلهم في تطبيق المبادئ الأساسية لتحفيز الفئات المستهدفة وإحداث تأثير إيجابي في التفكير لتوجيه سلوك الفرد نحو البناء وخدمة المجتمع.

وذكر د. علاء الخطيب مسؤول الشباب بجمعية الهلال الأحمر اليمني أن هذه الدورة تأتي وفق أهداف الجمعية واستراتيجيتها للاهتمام بالشباب المتطوعين بالجمعية في كافة الفروع بجميع المحافظات .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى