بسبب نفاد الوقود.. كهرباء عدن تعلن خروج بعض محطات التوليد

> عدن "الأيام" خاص

> تواصل الجهات الحكومية المسؤولة عن تسيير خدمات الكهرباء في العاصمة عدن، إصدار البلاغات والتصريحات الصحفية، المتضمنة تحذيراتها من خروج محطات توليد الطاقة عن الخدمة بسبب نفاد وقود الديزل من خزانات المصافي، وعدم وصول أي كميات إسعافية من الوقود المشغل للمحطات.

في السياق نفسه أعلنت المؤسسة العامة لكهرباء عدن أمس، أن عددًا من محطات توليد الطاقة بدأت بالخروج التدريجي عن الخدمة، بسبب نفاد وقود الديزل من خزانات المصافي، وتأخر وصول أي كميات إسعافية "حتى هذه اللحظة".

وفي بلاغ صحفي وزعته أمس، دون أن تحدد فيه بالاسم محطات توليد الطاقة في العاصمة عدن، التي بدأت الخروج تدريجيًا عن الخدمة، توجهت قيادة مؤسسة الكهرباء، بمناشدة إلى جميع الجهات المعنية، للإسراع بتزويد محطات الكهرباء في عدن بالوقود، قبل خروج ما تبقى من المحطات عن الخدمة.

وعبرت المؤسسة العامة لكهرباء عدن في بلاغها، عن بالغ أسفها للمواطنين بسبب ارتفاع ساعات الانقطاعات جراء نفاد الوقود.

تجدر الإشارة إلى أن البلاغ الذي أصدرته أمس المؤسسة العامة للكهرباء بعدن وأعلنت فيه عن خروج عدد من محطات توليد الطاقة عن الخدمة، جاء بعد مضي أكثر من 24 ساعة على مذكرة رسمية تطالب بتوفير الوقود للمحطات، وتم رفعها من قبل وكيل وزارة الكهرباء ومدير عام المؤسسة، إلى أمين عام مجلس الوزراء، رئيس لجنة التسيير لمنحة الوقود.

ودعت تلك المذكرة رئاسة الحكومة للتدخل الفوري لتدارك أزمة نفاد الوقود، وتلافي خروج المحطات عن الخدمة، وذلك بتأمين كميات إسعافية لتشغيل محطات توليد الطاقة، لحين وصول الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية المقدمة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى