​خطوات تصحيح مالي وإداري في صندوق المعاقين بعدن

> عدن "الأيام" خاص

>
أكدت د. نجوى محمد فضل المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين.. المركز الرئيس بالعاصمة عدن أن محافظة الحديدة همشت كثيرًا خلال الفترات السابقة ومورس ضدها شتى أنواع الظلم وسلبت أراضيها من قبل قوى متنفذة. واليوم لازال الأطفال والنساء والشيوخ يقتلون أو يصابون بالإعاقة نتيجة الألغام المزروعة من قبل المليشيات الحوثية الانقلابية.

وطالبت د. نجوى السلطة المحلية بالمحافظة المتمثلة بالمحافظ إلى سرعة التوجيه للمؤسسات والشركات وكل ما شمله القانون بتوريد المستحقات المالية المنصوص إلى حساب صندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيس إلى حسابه بالبنك المركزي بالعاصمة عدن.

جاء ذلك خلال لقائها بمكتبها بالعاصمة عدن اليوم الأحد كل من الأخوين عادل مكرشب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وعبده علي مهيم مدير فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمحافظة الحديدة.
وأوضحت أن هناك توجيهات من الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بحكومة المناصفة واضحة بشأن التشديد على السلطات المحلية بالمحافظات بتوريد مستحقات صندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيس عدن حتى يتمكن من القيام بمهامه التي أوكلت إليه وفقًا للقانون برعاية وتأهيل المعاقين.

كما أفادت الدكتورة نجوى المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيس عدن أن الصندوق يشهد خطوات تصحيحية مالية وإدارية تحت إشراف معالي الوزير للوصول نحو عمل مؤسسي يقدم كل الرعاية للمعاقين الذي أنشئ الصندوق لأجلهم.

من جانبهما عبرا المكرشب ومهيم عن سعادتهما باللقاء مهنئان إياها بنيل ثقة معالي الوزير وتكليفها مديرًا تنفيذيًا لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيس عدن.. حيث أوضح مكرشب أنه وفقًا لتوجيهات معالي الوزير نقوم بالإشراف الكامل على أنشطة المنظمات والمؤسسات والجمعيات في نطاق المناطق المحررة من محافظة الحديدة ويتم توقيف أي أعمال خارجة عن نطاق القانون ومالم يكون هناك تصاريح من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن مؤكدًا أن هناك تنسيق مع المحافظ الذي يقدم كل الدعم والمساندة للمكتب.

كما أوضح مهيم أن هناك تنسيق مع المحافظ على إلزام الشركات والمؤسسات والمصالح الإيرادية التي شملها القانون بتوريد مخصصات صندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيس إلى حسابه بالبنك المركزي بالعاصمة عدن.. لافتًا إلى أنه ما إن يمر يوم إلا وهناك ضحية جديدة وإصابة بإعاقة نتيجة الألغام التي زرعها الحوثة الانقلابيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى