​إضراب شامل يوقف الحركة في طريق هيجة العبد

> تعز «الأيام» خاص

> ​أعلن ملاك وسائقي مركبات النقل المتوسط والخفيف المارة بطريق هيجة العبد عن إضراب شامل عن العمل لمدة 24 ساعة احتجاجا على ماوصفوه بالبلطجة العسكرية.
وصدر بيان مساء أمس الإثنين تلقت "الأيام" نصه كالتالي:

وقف سائقي وملاك شاحنات نقل البضائع والمواد الغذائية إلى محافظة تعز عبر طريق هيجة العبد أمام الإجراءات التعسفية وغير القانونية التي يواجهونها والمتمثلة في بروز  نقاط جباية  وتهبش جديدة على امتداد خط الاسفلت من عدن الى مدينة تعز  يديرها  بلاطجة وخارجين عن القانون حيث يتم فيها إجبار السائقين وبقوة السلاح على دفع مبالغ وإتاوات كبيرة تتراوح مابين الـ 2000 الى 10000 و 30000 الف ريال للمركبة الواحدة.

وبعضها تتم بصورة عشوائية والبعض الأخر بصورة منظمة وشبه رسمية تحت مبرر مجهود حربي كما توضحه السندات المقطوعة.
وإننا إذ نعبر عن استيائنا الشديد ورفضنا المطلق لهذه الاجراءات التعسفية و غير القانونية والتي يجري معظمها  تحت غطاء رسمي.

فإنا ندعوا ونطالب بسرعة رفع وانهاء هذه الاستحداثات غير القانونية لما لهذه الإجراءات من انعكاسات سلبية  سوف تضاعف من المعاناة الإنسانية التي يعيشها المواطنين في مدينة تعز المحاصرة.  كما نعبر عن استغرابنا من غياب اي دور للجهات الرسمية (الامنية والعسكرية) في محافظتي تعز ولحج للحد والقضاء على هذه الظواهر السلبية وغير الاخلاقية الجديدة على مجتمعنا.رغم انها تتم أمامهم وفي وضح النهار.

وأمام كل هذه الإختلالات والممارسات غير القانوية فقد قررنا اتخاذ والمطالبة  بعدد من الإجراءات والمتمثلة في.
1- تنفيذ اضراب شامل وعام  وتقييد تام لحركة مركبات النقل الخفيف والمتوسط عبر طريق هيجة  العبد ذهابا وايابا. يبدأ سريانه خلال 24 ساعة من صدور هذا البيان.
2- تحميل الحكومة و السلطة المحلية بمحافظة تعز والأجهزة الأمنية والعسكرية فيها المسؤولية الكاملة عن تبعات هذا الانهيار الأمني والأخلاقي في طريق عدن تعز. وما قد يترتب عليه استمرار هذا العبث.
3- توجيه الدعوة  لمختلف المكونات المجتمعية والحزبية والمشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية في محافظة تعز ومحور طور الباحة  للوقوف واستنكار هذه التصرفات غير القانونية.على إعتبار ان الجميع وبلا إستثناء  سوف يتضرر من استمرار هذه الممارسات غير القانونية.
4-ندعو النيابة  العامة لسرعة فتح تحقيق شفاف. وتحريك قضية جنائية عاجلة ضد من قاموا وما يزالون بعملية التقطع والنهب وفرض الإتاوات وترويع السائقين وانتهاك كرامتهم وحقوقهم الإنسانية.
5- يحتفظ  ملاك وسائقي المركبات المارة من طريق هيجة العبد بكافة حقوقهم القانونية .جراء هذه التعسفات والتصرفات  غير القانونية. وعلى رأسها الحق في التعويض المناسب عن الخسائر المترتبة عن استمرار هذه الإختلالات.
6- نحتفظ بحقنا في التصعيد وعلى كافة المستويات والأطر القانونية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى