​نادي ثمر يافع يستعد للمشاركة في البطولة العربية للجودو بالقاهرة

> لبعوس «الأيام» فضل الجونة:

>
تجري على قدم وساق استعدادات نادي ثمر الرياضي بمديرية لبعوس بمحافظة لحج للمشاركة في البطولة العربية للعبة الجودو، التي سوف تقام في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 9-11 سبتمبر الجاري، وسوف تغادر بعثة النادي الأسبوع القادم برئاسة الكابتن صالح بن طالب، ومعه المدرب صدام بن حازب، واللاعبون: بلال صالح بن طالب لاعب فئة الاشبال، وأنس عادل الميسري، وعلي يوسف محسن لاعبو فئة الناشئين.

ويشارك إلى جانب نادي ثمر أندية شمسان عدن ووحدة صنعاء وشرارة لحج. وتعتبر مشاركة نادي ثمر الرياضي الأولى على المستوى العربي ويخوض التجربة بجهود ذاتية، ودعم من بعض رجال المال والأعمال في يافع، وعلى رأسهم داعم الشباب والرياضيين الشيخ صالح عوض، صاحب محلات بن عوض للصرافة، وذلك في إطار دعمهم للشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، وكذلك التعاون المستمر لرئيس الاتحادين اليمني والعربي للجودو المهندس نعمان شاهر شاهر، الذي يعطي اهتماما خاصا للاعبي نادي ثمر، ودعمه لهم  لممارسة اللعبة وتشجيع نشاطها في مناطق يافع.

وقد دخلت بعثة فريق نادي ثمر الرياضي للعبة الجودو معسكر استعدادي للبطولة تحت إشراف المدرب الوطني صدام بن حازب، الذي يبذل جهودا جبارة لتجهيز لاعبي الفريق للرفع من لياقتهم البدنية والفنية، وذلك للمشاركة الفاعلة والظهور بصورة مشرفة، وسيلعب لاعبو ثمر في فئات الأشبال والناشئين.
ولمعرفة استعداد لاعبي نادي ثمر الرياضي للعبة الجودو، أوضح الكابتن صدام بن حازب قائلا: في البداية أشكر صحيفة الأيام على تواصلها للبحث عن استعداد لاعبي نادي ثمر للمشاركة الخارجية، والذي يشرفنا أن نشارك لأول مرة في مثل هذه البطولات العربية، وستكسبنا هذه المشاركة مزيدا من الخبرة والتجربة. وعن استعداد الفريق أوضح أن هذه المشاركة جاءت بجهود ذاتية وبمبادرة ودعم من قبل بعض رجال المال والأعمال، وشكر لهم دعمهم وتشجيعهم للشباب والرياضيين وعد ذلك موقفا إنسانيا ووطنيا يحسب لهم.

وعودة إلى سؤالكم أحب أن أوضح لكم أننا في نادي ثمر نستعد للبطولة بتمارين مكثفة بشكل يومي، ودخل لاعبو الفريق معسكرا مغلقا بمشاركة زملائنا في نادي الشرارة، وقد بدينا المعسكر التدريبي للفريق خلال المرحلة الأولى في يافع في أعالي قمم الجبال، وذلك للاستفادة من زيادة النفس لنقص الأكسجين لارتفاعنا عن سطح البحر، والمرحلة الثانية في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، وستكون المرحلة الثالثة والأخيرة للمعسكر التدريبي في جمهورية مصر العربية أكاديمية رمضان درويش بطل أفريقيا للعبة الجودو، وهناك جهود يبذلها اللاعبون، ويحرصون على الظهور بمظهر مشرف، والكل يتطلع إلى المشاركة الفاعلة، ونسعى إلى الحضور المتميز، وكلنا أمل في أبطالنا، الذين نثق فيهم، وفي إمكانياتهم، وقدراتهم في السعي نحو تحقيق النتائج الإيجابية، رغم أن البطولة ستكون قوية نظرا للمشاركة القوية من بعض الفرق العربية.

كما قدم الشكر والتقدير للمهندس الرائع نعمان شاهر رئيس الاتحادين اليمني والعربي للجودو، الذي كان حريصا على مشاركة لاعبي نادينا، وهذا شرف لنا، واهتمامه المتواصل وتسهيل الصعوبات التي واجهتنا الذي كان له الدور الأكبر في هذي المشاركة، التي كانت حلما وتحقق، ولله الحمد، ولا ننسَ الدعم السخي من قبل الإخوة في شركة عدن للصرافة، وعلى رأسهم الشيخ صالح عوض صالح (أبو عوض) داعم الشباب والرياضيين، وكذلك إدارة النادي، وأولياء أمور اللاعبين، وأبناء قرية الديوان بيافع، الذين كان لهم جهد إيجابي في إنجاح هذه المشاركة.

واختتم متمنيا كل التوفيق والنجاح لنادي ثمر الرياضي في تجربته الأولى على المستوى العربي، وهذا شرف كبير لنادينا ولاعبينا الأبطال.
تجدر الإشارة إلى أن محبي ومشجعي الرياضة في يافع قد أقاموا حفل توديع لبعثة نادي ثمر يافع المشارك في البطولة العربية بالقاهرة لجمهورية مصر العربية، من خلال احتفالية توديعية بسيطة جسدت الدعم المعنوي لأبنائهم الأبطال، وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة وتحقيق النتائج المشرفة وتشريف رياضة يافع والوطن على المستوى العربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى