​إيطاليا تنشد الإقناع وإنجلترا في نزهة وألمانيا في امتحان صعب

> روما «الأيام» متابعات:

>
يتطلع كبار أوروبا إلى خوض رحلة جديدة بتصفيات مونديال قطر 2022، ستكون مختلفة ومتباينة وفقا لروزنامة كل منتخب والخصم الذي سيواجهه. وتخوض إيطاليا لقاء مفصليا أمام سويسرا سيكون اختبارا لنجومها المتوجين بأمم أوروبا الأخيرة، وبالمثل ستكون ألمانيا أما اختبار جدي عندما تستضيف أرمينيا على أرضها، بينما سيكون المنتخب الإنجليزي في نزهة عند ملاقاة منتخب أندورا في لقاء يعتبر سهلا بالنسبة إلى رفاق القائد هاري كين.

وفي اللقاء الأول لا يزال تشيرو إيموبيلي يبحث عن ريادة هجومية مع منتخب إيطاليا بلمسات موهوبة للشاب إنريكو كييزا الذي هزّ شباك بلغاريا الخميس الماضي ويأمل في العودة إلى سكة الفوز اليوم الأحد عندما يحلّ ضيفا على سويسرا.
وسويسرا التي تستضيف "سكوادرا أتزورا" في بازل، كانت آخر منتخب هزّ إيموبيلي شباكه مع المنتخب الوطني في يونيو خلال كأس أوروبا.

ويرى محللون رياضيون أن المدرب الإيطالي روبارتو مانشيني ربما يفكّر في منح فرصة لمجموعة شبان يتقدمهم مويز كين (21 عاما) جاكومو راسبادوري (21 عاما) أو جانلوكا سكاماكا (22 عاما).
ومطلع كأس أوروبا، بدا إيموبيلي وكأنه تفوّق على الآخرين بتسجيله هدفين في أول مباراتين ضد تركيا (3 - 0) وسويسرا (3 – 0).

وتتصدر إيطاليا مجموعتها بعشر نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 من 2 لسويسرا و4 من 3 لأيرلندا الشمالية.
وأما مانشيني الذي دعم لاعبه سابقا فـ"لا توجد هرمية، اللاعب الأكثر جهوزية سيشارك".

وبعد تعويضها خسارتها التاريخية أمام مقدونيا الشمالية بفوز متوقع على ليشتنشتاين المتواضعة بهدفي تيمو فيرنر ولوروا سانيه، تستقبل ألمانيا أرمينيا متصدرة المجموعة العاشرة التي تبتعد عنها بفارق نقطة والعائدة بتعادل مع مقدونيا الشمالية الثالثة (7).
ويتعيّن على المدرب هانز فليك الذي خاض مباراته الأولى مع ألمانيا كمدرب بعد حلوله بدلا من يواكيم لوف، إظهار وجه مختلف وجاذب. وبدت ألمانيا بطيئة في التبادل وغير ناجعة في المراوغات، فاحتاجت أكثر من 40 دقيقة لهزّ الشباك.

وبينما تستعد إنجلترا لمباراة سهلة ضد ضيفتها أندورا، خيّم على مباراتها الأخيرة ضد المجر إساءات عنصرية تعرض لها لاعبوها في بودابست، أدت إلى فتح تحقيق تأديبي من قبل الاتحاد الدولي، وتنديد قوي من رئيس الوزراء بوريس جونسون.
وتعرّض الثنائي رحيم ستيرلينغ وجود بلينغهام إلى "هتافات القردة" خلال المواجهة التي انتهت بفوز إنجلترا 4 - 0 في ملعب بوشكاش أرينا.
وتتصدر إنجلترا، وصيفة بطل أوروبا، مجموعتها التاسعة بـ12 نقطة كاملة، بفارق 5 نقاط عن كل من بولندا والمجر، فيما تملك أندورا 3 نقاط في وصافة القاع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى