​تنسيق الأحزاب بشبوة يدعو الحكومة للعودة وترشيد النفقات

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
طالب مجلس تنسيق الأحزاب السياسية بمحافظة شبوة الحكومة الشرعية برفع الحصار على المواني اليمنية والسماح بتصدير المنتجات المحلية في المحافظات المحررة، وحصر إيرادات الدولة وإيداعها البنك المركزي.

ودعا مجلس التنسيق -في بيان عقب اجتماعه الدوري الذي عقد أمس - الحكومة إلى وضع حل لمشاكل المغتربين والعمالة اليمنية ورفع القيود عليهم.

وطالب البيان الحكومة بإعادة النظر في الإنفاق على البعثات الدبلوماسية والتعيينات في الوزارات لأنها "تثقل كاهل الحكومة وليس لها أي مبرر".
كما طالب بإعداد خطة اقتصادية تعزز قيمة الريال اليمني وتمنع تدهوره، ومنع التضارب بالعملة المحلية وتصدير المنتجات اليمنية في المحافظات المحررة من النفط والغاز والمنتجات الزراعية والسمكية.

وشدد على ضرورة دفع رواتب الجيش والأمن ورفع الرواتب والأجور لموظفي الدولة بما يتناسب مع الارتفاع في الأسعار، وعودة الحكومة وكل القيادات لممارسة نشاطها من داخل المحافظات المحررة وتقليل وترشيد النفقات التي تصرف بالعملة الصعبة.

وطالب البيان، قيادات الأحزاب السياسية في اليمن بالخروج من دائرة الصمت والقيام بدورهم في الوقوف إلى جانب الشعب لرفع المعاناة التي يعانيها جراء الانهيار الاقتصادي المتسارع والوضع المعيشي الصعب.

وقال البيان إن على "الحكومة العمل وإعداد خطة اقتصادية تعزز قيمة الريال اليمني وتمنع تدهوره وحصر إيرادات الدولة وإيداعها في البنك المركزي ومنع التضارب بالعملة في الأسواق اليمنية".
وطالب البيان السلطة المحلية في شبوة توحيد سعر المحروقات وكبح "جشع أصحاب العقارات وتقنين زيادة الإيجارات.
  • نص البيان
عقد مجلس تنسيق الأحزاب السياسية في محافظة شبوة اجتماعه الدوري غرة شهر سبتمبر 2021 للوقوف على المستجدات في ساحة المحافظة وقد خرج المجتمعون بالآتي:
1 - ثمن المجتمعون من ممثلي الأحزاب السياسية الدور الرائد للسلطة المحلية وكوادر شبوة فيما تشهده شبوة من تنمية، وخصوصا في افتتاح جامعة شبوة التي نأمل أن تكون ركيزة مهمة في بناء الإنسان لأن الإنسان أساس التنمية ومصدرها.
2 - نثمن دور الأجهزة الأمنية في استتباب الأمن واستقرار المحافظة ونؤكد على الالتزام بالقوانين وحقوق الإنسان فلا جريمة بدون قانون واحترام كرامة الإنسان وحق أهله وذويه في زيارته، ومن تثبت عليه الجريمة يحول للقضاء.
3 - في ظل الأوضاع التي يشهدها الوطن من تدهور العملة المحلية وتراجعها أمام العملات الأجنبية وارتفاع الأسعار الذي انعكس سلبا على حياة المواطنين المعيشية فإن الأحزاب السياسية لمحافظة شبوة تطالب قيادات الأحزاب السياسية في الجمهورية اليمنية بالخروج من صمتهم والقيام بدورهم في الوقوف إلى جانب الشعب في رفع المعاناة التي يعانيها جراء الانهيار الاقتصادي المتسارع والوضع المعيشي الصعب. وإننا إذ نصدر هذا البيان فإنه لن يكون إلا فعلنا الأول، وسنواصل النضال وننتقل إلى شتى الطرق والأساليب السلمية وصولا إلى الإضراب والعصيان المدني إن لم تتحقق مطالب الشعب.

ولذا فإننا نتوجه إلى منظمات المجتمع المدني والنقابات والقيادات الاجتماعية والقبلية إلى التفاعل مع معاناة الشعب وألّا يتركوا هذا الشعب يعاني الجوع والمرض والأزمات في الغذاء والدواء والمحروقات والغاز المنزلي.
كما نشخص ما يمكن من الأمور التي ترهق كاهل المواطن وهي على النحو التالي:
نطالب السلطة المحلية بـ:
1 - توحيد سعر المحروقات بأن تقوم شركة النفط بواجبها لمراقبة الأسعار وضبط المخالفين.
2 - أن تقوم السلطة بكبح جشع أصحاب العمارات وتقنين زيادة الإيجارات.
  • نطالب الحكومة بـ:
1 - دفع رواتب الجيش والأمن ورفع الرواتب والأجور لموظفي الدولة بما يتناسب مع الارتفاع في الأسعار.
2 - عودة الحكومة وكل القيادات لممارسة نشاطها من داخل المحافظات المحررة.
3 - على الحكومة تقليل وترشيد النفقات التي تصرف بالعملة الصعبة، لأن كل دولار يصرف يتسبب في جوع مواطن.
4 - إعادة النظر في الإنفاق على البعثات الدبلوماسية والتعيينات في والوزارات لأنها تثقل كاهل الحكومة وليس لها أي مبرر.
5 - العمل على إعداد خطة اقتصادية تعزز قيمة الريال اليمني وتمنع تدهوره.
6 - حصر إيرادات الدولة وإيداعها في البنك المركزي.
7 - منع التضارب بالعملة في الأسواق اليمنية.
8 - نطالب الحكومة برفع الحصار على المواني اليمنية والسماح بتصدير المنتجات اليمنية في المحافظات المحررة من النفط والغاز والمنتجات الزراعية والسمكية.
9 - نطالب الحكومة بوضع حل لمشاكل المغتربين والعمالة اليمنية ورفع القيود عليهم لما للمغتربين والعمالة اليمنية من أهمية في دعم الأسر اليمنية ودعم الاقتصاد اليمني.
10 - مادام الشعب اليمني تحت البند السابع فيجب إيصال المساعدات الإنسانية من غذاء ودواء إلى كل فرد من أفراد الشعب اليمني وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته.
  • صادر عن مجلس تنسيق الأحزاب محافظة شبوة
• الحزب الاشتراكي اليمني
• التجمع اليمني للإصلاح
• حزب البعث العربي الاشتراكي القومي
• حزب جبهة التحرير
• حزب الرابطة اليمنية
• اتحاد القوى الشعبية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى