​هولندا تثأر من تركيا بسداسية.. وفرنسا تصيح مجددا

> باريس «الأيام» متابعات:

> حقق منتخب هولندا فوزاً ثميناً على ضيفه التركي بنتيجة 6 - 1، أمس الأول، في الجولة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.
وثأر المنتخب الهولندي من هزيمته على يد تركيا في الجولة الافتتاحية للتصفيات بنتيجة 2 - 4، مما مكنه من الارتقاء لصدارة المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، فيما تراجع الأخير للمركز الثالث بفارق نقطتين أقل عن هولندا والنرويج.

ونجح منتخب الطواحين في تسجيل 3 أهداف دفعة واحدة خلال الشوط الأول، قبل أن يتلقى كلاجار سويونكو بطاقة حمراء قبل الذهاب للاستراحة مباشرة، لتكمل تركيا المباراة بـ10 لاعبين.
ولأول مرة منذ سبتمبر 2011، ينجح منتخب هولندا في التقدم 3 - 0 في غضون 38 دقيقة فقط في مباراة رسمية، وجاءت الأهداف عن طريق دافي كلاسين وممفيس ديباي "ثنائية"، قبل أن يضيف الأخير الهدف الثالث له والرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 54، موقعاً على أول هاتريك في مسيرته الدولية.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ10 دقائق، عزز أصحاب الأرض تقدمهم بإحراز الهدف الخامس عبر جوس تيل، بينما اشتعلت المباراة في دقائقها الأخيرة بعدما أضافت هولندا الهدف السادس عبر دونيل مالين في الدقيقة 90، قبل أن تقلص تركيا النتيجة بهدف حفظ ماء الوجه عن طريق جنكيز أوندير.
وفي المجموعة ذاتها، استطاع منتخب النرويج مزاحمة هولندا على الصدارة بوصوله أيضا للنقطة 13، وذلك بفوزه على جبل طارق بنتيجة 5 - 1.

ولعب المهاجم الشاب إيرلينج هالاند دور البطولة في الفوز النرويجي، وذلك بعد تسجيله ثلاثية "هاتريك"، فيما سجل كريستيان ثورستفيدت وأليكسندر سورلوث هدفين آخرين.
وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، تمكن منتخب فرنسا من استعادة نغمة الانتصارات في تصفيات كأس العالم 2022 بفوزه على ضيفه فنلندا بنتيجة 2 - 0، وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وجاء هذا الانتصار بعد تعثر الديوك الفرنسية في آخر مباراتين بالتعادل مع البوسنة والهرسك وأوكرانيا بذات النتيجة (1 - 1).
ثنائية المنتخب الفرنسي جاءت بتوقيع المهاجم المخضرم أنطوان جريزمان في الدقيقتين 25 و54، ليعزز الفريق موقعه في صدارة الترتيب بوصوله للنقطة 12، مبتعدا عن فنلندا بفارق 7 نقاط، لتتراجع الأخيرة إلى المركز الرابع.

بهذه الثنائية، عادل جريزمان رقم ميشيل بلاتيني ثالث الهدافين التاريخيين لمنتخب فرنسا، بوصوله إلى 41 هدفا.
ويتأخر جريزمان عن الثنائي تييري هنري (51 هدفاً) وأوليفيه جيرو (46 هدفاً) في القائمة التاريخية لهدافي منتخب فرنسا على مر العصور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى