​أغنى المحافظات تنتفض ضد الجوع والفقر

> المكلا «الأيام» خاص

>
  • الجوع وانقطاع الهكرباء يفجران احتجاجات غاضبة بالمكلا
قطع مواطنون غاضبون، عدة طرقات في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، تنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية، ووصول الناس إلى حافة الفقر.

وتعد محافظة حضرموت -حسب مراقبين سياسيين واقتصاديين- من أكثر المناطق غناءً بالثروات الطبيعية، من نفط ومعادن، وزراعة، وثروات سمكية هائلة على مستوى العالم.

الجوع وانقطاع الهكرباء يفجران احتجاجات غاضبة بالمكلا
الجوع وانقطاع الهكرباء يفجران احتجاجات غاضبة بالمكلا

وأغلق أبناء مدينة المكلا الطرقات وأضرموا النيران بالإطارات التالفة ومنعوا حركة المرور، احتجاجاً على تردي الخدمات وتدهور الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار.

ولتلافي تداعيات الفقر في المحافظة الأكثر ثراء، شكل محافظ حضرموت اللواء الركن فرج بن سالمين البحسني، في وقت سابق، صندوقاً لمعاونة الفقراء يتكون من عدة شخصيات أكاديمية وقبلية وإعلامية بحضرموت، إلا أن المواطن لم يلتمس أي تغيير، وما زال مؤشر الفقر في ارتفاع متواتر.
ويذكر أن النساء قد خرجن في مظاهرات عدة بسبب الأوضاع المعيشية، وتردي الخدمات في ظل صمت وتجاهل الجهات المعنية، وعلى رأسها حكومة الشرعية.

سكان وشهود عيان قالوا إن قوات أمنية وعسكرية أطلقت نارا كثيفا من أسلحة رشاشة ودوشكا بهدف تفريق احتجاجات شبابية غاضبة بحي السلام وأحياء اخرى بالمكلا جراء انقطاعات الكهرباء لساعات طوال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى