​معاقو أبين يطالبون بتسليمهم شهاداتهم المعلقة في جامعة دار السلام

> زنجبار «الأيام» خاص

> ناشد 26 طالبا وطالبة من المعاقين حركيا في محافظة أبين، اليوم السبت، إدارة جامعة دار السلام بتسليمهم الشهادة الجامعية التي لم يستلموها منذ عام 2018.
ويذكر أن الطلاب درسوا في كلية الآداب قسم الدراسات الإسلامية، وتخرجوا عام 2017-2018، ولم تصلهم شهادات البكالوريوس حتى الآن.

وقال الطلاب إنهم مستوفو الشروط كلها، ودافعو الرسوم كلها، حتى رسوم الشهادة، وإلى الآن لم تصرف لهم شهاداتهم، حتى الشهادة الأصل ما زالت بحوزة الجامعة.
وأشار الطلاب إلى أن إدارة الجامعة لم توضح لهم ما أسباب المماطلة والتسويف، واكتفت بالقول إن هناك خلافا مع وزارة التعليم العالي، لهذا تم رفض المصادقة على الشهادات من قبلها.

وناشد الطلاب إدارة الجامعة وكل من له صلة بسرعة استكمال الشهادات الجامعية والمصادقة عليها؛ حتى يتسنى لهم القيد في الخدمة المدنية من أجل حصولنا على وظيفة أو عمل أو تسوية في درجة الراتب تساعدهم في ظل هذه الأوضاع المعيشية.
 وطالب الطلاب ورئيس جمعية المعاقين الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين المركز الرئيسي صنعاء الصحفيين والحقوقيين بالوقوف إلى جانب الطلاب المعاقين ومساندتهم في سرعة عمل حل لهذه الإشكالية التي بين الجامعة ووزارة التعليم العالي الذي لا علاقة لها بالطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى