​محمد صلاح يسجل هدفه المئة ليضع ليفربول على نفس المسافة من يونايتد وتشلسي

> لندن «الأيام» أ ف ب:

> سجل النجم المصري محمد صلاح هدفه المئة في الدوري الإنجليزي الممتاز ليقود فريقه ليفربول إلى الفوز على مضيفه ليدز 3 - 0 في المرحلة الرابعة من بطولة إنجلترا لكرة القدم أمس الأحد.
ورفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط ليتساوى بالمتصدرين مانشستر يونايتد وتشلسي.

وحافظ ليفربول الساعي إلى استعادة لقب الدوري المحلي من جاره مانشستر سيتي، على سجله خالياً من الهزائم في 14 مباراة تواليا امتدادا من الموسم الماضي، بينها خمسة انتصارات تواليا خارج ملعبه، كما لم يخسر أيضاً في 33 مباراة توالياً شهدت مشاركة الثنائي الدفاعي الهولندي فيرجيل فان دايك والكاميروني جويل ماتيب أساسيين جنباً إلى جنب.

وفي غياب البرازيلي المصاب روبرتو فيرمينو شارك البرتغالي ديوغو جوتا بديلا عنه في صفوف ليفربول.
كانت البداية سريعة من الطرفين وسنحت الفرصة الأولى لليدز إثر هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة على الجناح الأيمن إلى البرازيلي رافينيا الذي تخطى فيها مدافعا من ليفربول ومرر كرة متقنة باتجاه الاسباني رودريغو، لكن الأخير سدد كرة بيسراه بين يدي الحارس البرازيلي اليسون (6).

رد ليفربول بعد لعبة مشتركة رائعة بين صلاح وجوتا وصلت الى الاخير غير المراقب داخل المنطقة سددها على "الطاير" لكن حارس ليدز الفرنسي ايلان ميلييه تصدى لمحاولته ببراعة (15).
وقام ليفربول بهجمة مرتدة سريعة عندما سار ماتيب بالكرة لمسافة طويلة ومررها باتجاه ترنت الكسندر ارنولد ومنه عرضية باتجاه صلاح الذي تابعها بيسراه داخل الشباك (20)، رافعاً رصيده إلى 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل صلاح أهدافه المئة في 162 مباراة، أربعة لاعبين فقط نجحوا في تخطي حاجز المئة هدف في عدد أقل من المباريات وهم الن شيرر (124 مباراة)، هاري كاين (141)، الأرجنتيني سيرخيو اغويرو (147) والفرنسي تييري هنري (160).
وبات صلاح على بعد 4 أهداف من معادلة الرقم القياسي لأفضل هداف أفريقي في الدوري الإنجليزي والمسجل باسم العاجي ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي السابق (104 أهداف).

وبدأ ليفربول الشوط الثاني كما أنهى الأول بهجوم ضاغط وكاد السنغالي ساديو ماني يضاعف تقدم فريقه، لكنه تعثر قبل التسديد وسط مطالبة زملائه باحتساب ركلة جزاء، لكن الحكم لم يكترث لهم. ومن ركلة ركنية مباشرة بعد ذلك أضاف فابينيو الهدف الثاني من مسافة قريبة (51).
وتعرض اليوت لإصابة مروعة بعد كرة مشتركة مع مدافع ليدز الهولندي باسكال سترويك (60)، ما استدعى دخول الجهاز الطبي لليفربول لإعطاء الإسعافات الأولية له من دون الحصول على إذن من الحكم بطلب من صلاح الذي كان الأقرب إلى الحادثة.

وكاد باتريك بامفورد يقلص الفارق عندما انتزع الكرة من تياغو في منتصف الملعب وسدد كرة من خلف الحارس المتقدم، لكن الأخير نجح في إنقاذها في اللحظة الأخيرة (75).
وتابع ليفربول أفضليته وأضاع كماً من الأهداف لا سيما عن طريق مانيه قبل أن يختتم الأخير مهرجان الأهداف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد لعبة مشتركة بين جوردان هندرسون وتياغو.
وتختتم المرحلة اليوم الإثنين بلقاء ايفرتون وبيرنلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى