النصر السعودي يقيل مدربه مانو ويبحث عن بديل

> الرياض «الأيام» متابعات:

> قررت إدارة نادي النصر السعودي إقالة مدرب الفريق الأول البرازيلي مانو مينيز بعد أقل من 24 ساعة على الخسارة أمام اتحاد جدة 1-3 في ختام الجولة الخامسة من الدوري السعودي.
وطبقا لمصادر قريبة من البيت النصراوي، تسعى الإدارة، بالتنسيق مع عضو شرف النادي الداعم الأمير خالد بن فهد، للتعاقد مع مدرب جديد بشكل عاجل.

وترددت أسماء تدريبية أوروبية وأرجنتينية مرشحة لقيادة «العالمي» من بينها الروماني كوزمين والبرتغاليان بيدرو وجيسوس إلى جانب الأرجنتينيين دياز (يدرب النصر الإماراتي حاليا) وبابلو غويدي وجميعهم سبق لهم العمل في السعودية.
وكان مرمى الحارس المخضرم وليد عبد الله قد أصيب بثلاثية اتحادية تناوب على تسجيلها عبد الرحمن العبود وكورنادو وهنريكي بنفس الطريقة والسيناريو، ضرب دفاعات النصر بالهجمات المرتدة دون تدخل من مينيز لحل المشكلة المزمنة في أداء النصر.

وزاد الأمور تعقيدا ضربة الجزاء التي أهدرها عبد الرزاق حمد الله حين نفذ على طريقة «بانيكا»، لكن الخدعة لم تنطل على الحارس البرازيلي غروهي.
وبدا مانو مينيز غاضبا من حمد الله عندما اعتبر إهدار ركلة الجزاء واحدا من التحولات المهمة التي أفقدت الفريق الفوز بجانب ضياع الفرص قبل أن يستدرك ويقول «جميعنا شركاء في الفوز والخسارة».

في المقابل، عاش الاتحاديون ليلة سعيدة تغنت فيها جماهيرهم بـ «النمور» وبالمدرب الروماني كوزمين كلارتو الذي واصل الانتصارات في ثاني ظهور له.
وبات الاتحاد في الصدارة برصيد 12 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن الهلال الذي حقق فوزا صعبا على الاتفاق 3-2 بعدما كان أزرق العاصمة متقدما 3-0 حتى الدقيقة 69، وبدت دفاعات الهلال صداعا في رأس المدرب البرتغالي جارديم الذي بدأ يقنع الجماهير الهلالية بطريقته الهجومية لكنهم ينتظرون توازنا يحفظ مرمى المعيوف من أهداف الخصوم في الجانب الدفاعي.

وسيلتقي النصر مع الباطن يوم الخميس في الجولة السادسة، والهلال يلتقي الشباب في قمة عاصمية، أما الاتحاد فتنتظره مهمة جديدة أمام التعاون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى