تشيلسي يكتسح توتنهام ويشارك ليفربول الصدارة

> لندن «الأيام» متابعات:

> واصل تشيلسي نتائجه المميزة هذا الموسم، ليهزم مضيفه وجاره اللندني توتنهام (3 - 0)، مساء أمس الأحد، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسجل ثلاثية البلوز كل من: تياجو سيلفا (50) ونجولو كانتي (57) وأنتونيو روديجر (90+2).

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 13 نقطة، مشاركا ليفربول بالصدارة بعدد النقاط وفارق الأهداف نفسه، ومتقدما على مانشستر يونايتد بفارق هدفين فقط، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 9 نقاط في المركز السابع.
وافتتح البلوز التسجيل في الدقيقة 50، عندما نفذ ألونسو ركلة ركنية، قابلها سيلفا برأسه على يسار لوريس.

وسرعان ما أضاف تشيلسي الهدف الثاني، في الدقيقة 57، عندما فقد توتنهام الكرة في منتصف ملعبه، لتصل إلى البديل الفرنسي نجولو كانتي، الذي أطلق تسديدة من بعيد، ارتدت من مدافع توتنهام إريك داير ثم القائم، قبل أن تستقر في المرمى.
ومرت الدقائق المتبقية وسط استسلام من توتنهام وهجمات مستمرة للبلوز، قبل أن يضيف مدافع تشيلسي، أنتونيو روديجر، الهدف الثالث لفريقه، عندما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من فيرنر، ليسدد الكرة زاحفة على يمين لوريس، وتنتهي المباراة بفوز الضيوف (3 - 0).

وانتزع برايتون آند هوف ألبيون فوزاً مثيراً 2 - 1 على ليستر سيتي، بفضل ركلة جزاء مثيرة للجدل، وضربة رأس من داني ويلبيك، ليتقدم إلى المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز، أمس الأحد.
وسجل جيمي فاردي هدف ليستر الوحيد، ليرفع رصيده إلى 150 هدفا في 250 مباراة مع الثعالب.

وخطف مانشستر يونايتد انتصارا في الوقت القاتل أمام مضيفه وست هام، بالتغلب عليه بنتيجة (2 - 1) أمس الأحد، في المباراة التي احتضنها ملعب لندن الأولمبي.
وافتتح وست هام التسجيل عبر سعيد بن رحمة في الدقيقة (30)، وعدل اليوناتيد النتيجة عبر كريستيانو رونالدو في الدقيقة (35)، قبل أن يخطف جيسي لينجارد الانتصار بالهدف الثاني في الدقيقة (89)

وبتلك النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد وست هام عند 8 نقاط في المركز الثامن.
وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد نجح مانشستر يونايتد في حصد 35 نقطة منذ بداية الموسم الماضي، بعدما قلب النتيجة لصالحه بعد تأخره.

وأضافت الشبكة أن مانشستر يونايتد يتفوق على أقرب مطارديه بفارق 15 نقطة، وهو ليفربول الذي جمع 20 نقطة من مباريات حول فيها تأخره إلى فوز، خلال المدة نفسها.
وفي القائمة نفسها جاء فريق ليستر سيتي متساويا مع ليفربول إذ جمع أيضا 20 نقطة، يليه وست هام يونايتد 19 نقطة، ثم وولفرهامبتون 18 نقطة.

وتألق الحارس الإسباني ديفيد دي خيا وتصدى لركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليحافظ لليونايتد على الفوز الثمين.
وبحسب أرقام "أوبتا"، نجح دي خيا في التصدي لأول ركلة جزاء منذ أبريل 2016 (أمام روميلو لوكاكو) سواء مع ناديه أو منتخب بلاده، حيث استقبلت شباكه 40 ركلة جزاء متتالية.

وهذه هي أول ركلة جزاء يتصدى لها دي خيا في البريميرليج منذ أكتوبر 2014، أمام إيفرتون.
وعلق دافيد دي خيا على تصديه لركلة الجزاء: "أتت الركلة في الدقيقة الأخيرة، ونجحت في التصدي لها، وحصدنا 3 نقاط مهمة للغاية بالنسب لنا".

وتابع: "عند تنفيذ نوبل للركلة، كل ما كان في رأسي هو ضرورة التصدي للكرة".
وأضاف: "كانت مباراة صعبة للغاية، كل فريق تحصل على فرص جيدة، ومن ثم سجل لينجارد هدفًا رائعًا".

وأتم: "هذه نتيجة مهمة، في غرف خلع الملابس كنا نقول إن النقاط الثلاث هي أهم شيء".
وفشل نوبل بدوره في تسجيل ركلة جزاء للمرة الأولى منذ ديسمبر 2016، بعدما سجل آخر 10 ركلات جزاء نفذها في البريميرليج، وذلك بحسب "سكاي سبورتس".

وبات لينجارد اللاعب رقم 47 الذي يسجل لوست هام وأمامهم في البريميرليج، وباستبعاد الأهداف العكسية، يصبح وست هام أكثر الفرق التي سجل لها وأمامها لاعبين في المسابقة.
وتمكن لينجارد من التسجيل في مباراتين متتاليتين ليونايتد في البريميرليج للمرة الأولى منذ ديسمبر 2018، بعد أن سجل في 5 مباريات متتالية لوست هام في الموسم الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى