قائد فريق 16 مسام بشبوة: تطهير أكثر من 15 حقلًا في الصفراء وعسيلان والهجر

> عتق «الأيام»:

> أفاد أحمد مبارك قائد الفريق 16 مسام العامل بمحافظة شبوة، أن فريقه قام بتطهير أكثر من 15 حقلًا من الألغام في عدة مناطق منها الصفراء وعسيلان والهجر وغيرها من المناطق العالية التأثير والتي غالبيتها مناطق رعي ووديان للتزود بالمياه ومناطق سكنية.
كما اعتبر أحمد مبارك بحسب ما نشره موقع مسام الرسمي اليوم الاثنين أن من الصعوبات التي تواجه فرق مسام اقتفاء أثر الألغام في البيئات الرملية، حيث يتم الحفر أحيانًا لما يزيد عن ثلاثة أمتار، بالإضافة إلى السيول التي تجرف عدة علب قاتلة.

وأشار إلى أن عدم التزام بعض المواطنين بالعلامات التحذيرية التي تضعها فرق مسام للتنبيه من وجود ألغام في مناطق دون أخرى، يعرض هؤلاء المدنيين لمخاطر عدة.
وقد ثمن أحمد مبارك أيضًا ما يقدمه مسام من تضحيات في سبيل أمن اليمن من الألغام، معتبرًا أنه عمل مشرف محفوف بالمخاطر لكنه في غاية النبل.

وفي ذات السياق أعلن مدير عام مشروع مسام أسامة القصيبي أن فرق المشروع نزعت منذ نهاية يونيو 2018 ولغاية الآن 275,305 لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.
وأضاف القصيبي في بيان له نشره مكتب مسام الإعلامي أن فرق المشروع نزعت حتى يوم 17 سبتمبر الجاري 175,600 ذخيرة غير منفجرة و6,096 عبوة ناسفة.

وذكر القصيبي أن فرق مسام نزعت منذ نهاية يونيو 2018 ولغاية الآن 89,504 ألغام مضادة للدبابات و4,105 ألغام مضادة للأفراد.
وقال مدير عام مشروع مسام إن الفرق الهندسية تمكنت منذ نهاية يونيو 2018 ولغاية 17 سبتمبر الجاري من تطهير 26,631,887 مترًا مربعًا كانت مفخخة بالذخائر والألغام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى