​اعتصام وتصعيد للطلاب المبتعثين ضد التعليم العالي

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
أعلن الطلاب اليمنيون المبتعثون للدراسة في جمهورية مصر العربية، استمرار البرنامج التصعيدي بسبب التجاهل المستمر لمعاناة الطلبة المبتعثين في مصر وباقي الدول دون أي حلول جذرية وشاملة لكافة المشاكل التي يعاني منها الطلاب، وعلى رأسها تأخر مستحقات عام كامل وإسقاط الطلاب من الكشوفات.

وقال بيان صادر عن الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة، "نتيجة للتجاهل من قبل وزير التعليم العالي الذي رفض مقابلتهم والجلوس معهم للاستماع لمطالبهم كونهم جزءاً أصيلاً من مسؤولياته في مصر إضافة إلى مشاكل الطلاب في باقي دول الابتعاث، قرر الطلاب المبتعثون في مصر استمرار التصعيد والاعتصام لليوم الرابع على التوالي، والاستمرار في هذا الاعتصام".

وجدد الطلاب مطالبهم في:
1 - إقالة ومحاسبة المتسببين بمعاناة الطلاب الدراسية والمعيشية طيلة الفترة الماضية.
2 - سرعة صرف المستحقات للأرباع المتأخرة (الربع الرابع 2020 والأول والثاني والثالث 2021م).
3 - سرعة إعادة المنزلين من كشوفات المستحقات المالية، وتعويضهم عن مستحقاتهم.
4 - عدم احتساب فترة جائحة كورونا ضمن فترة الابتعاث، وتعويض الطلاب بفترة تمديد تعويضي لا تقل عن ستة أشهر، وصرف مستحقاتها.
5 - صرف قيمة بدل الكتب للأربع السنوات الماضية، وبدل الطباعة المقررة وفقاً للقانون.
6 - صرف تذاكر السفر للخريجين العالقين بالإكراه، لتتسنى لهم العودة إلى أرض الوطن مع صرف ربع تخرج لهم، كونهم في حكم العالقين بالإكراه في بلد الدراسة.
7 - حل كافة المشاكل الفردية للزملاء والزميلات وإنهاء معاناتهم".
وقالوا في بيانهم: "إننا نوجه مطالبنا لكافة المعنيين في رئاسة الجمهورية وفي رئاسة الحكومة وننتظر إقالة ومحاسبة المتسببين بمعاناة الطلاب، وتنفيذ كافة المطالب المشروعة والحل الشامل لكافة هذه المشاكل وأهمها إعادة المنزلين، وتلبية بقية المطالب، وسرعة صرف المستحقات المتأخرة كاملة حتى تاريخه وضمان الانتظام في الصرف بصورة تلقائية دون ضياع وقت الطلاب في المناشدات، كي يتفرغوا للتحصيل الدراسي والبحث العلمي بدلاً من اللجوء للوقفات والاعتصامات، وفي حال لم يتم ذلك، فإننا مضطرون بكل أسف لنقل الاعتصام إلى مبنى السفارة كخطوة تصعيدية حتى تتم الاستجابة لكل مطالبنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى